صور.. رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها: رئاسة الاتحاد بمثابة حلم لى وهدفى خدمة زملائى

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 04:05 ص
صور.. رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها: رئاسة الاتحاد بمثابة حلم لى وهدفى خدمة زملائى رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها
كتب فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاب ترى ملامح الطموح والإصرار يرتسمان على وجهه منذ الصغر والمسئولية على عاتقه، فالجميع يشهد له بالمثابرة والعمل وصنع القرار رغم أنه نشأ وسط أسرة متوسطة كانت تدعمه ليكون قائدا حتى توج بعد بتولية أصغر نائب اتحاد على مستوى جامعة بنها، إلا أنه ظل بإصراره حتى صار رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها.

يقول محمد زكى الرباط، الطالب بالفرقة الخامسة بكلية الفنون التطبيقية جامعة بنها قسم تصميم صناعى، فى حواره لـ"اليوم السابع"، بدأت رحلتى بالاشتراك باللجنة الاجتماعية باتحاد جامعة بنها منذ الفرقة الأولى، ثم التحقت كنائب رئيس الاتحاد بالفرقة الثانية وكنت وقتها أصغر نائب على مستوى جامعة بنها وكذلك بالفرقة الرابعة، حتى وفقت فى ذلك العام كرئيس لاتحاد طلاب جامعة بنها.

وأشار زكى، إلى أن رئاسة الاتحاد كان حلمًا يراوده منذ الالتحاق بالجامعة، وأن هدفه الأساسى هو خدمة الطلاب ومساندتهم بكل متطلباتهم ومشاكلهم العامة والخاصة والعمل على حلها بكافة الطرق الممكنة.

وأضاف محمد زكى، تلك التجربة الانتخابية، أظهرت وعى الطلاب وقدرتهم على المشاركة وانتخاب من يمثلهم بوجه سليم، حيث إنه يتمتع بثقة العديد من الطلاب الذين يعرفونه منذ توليه كنائب للاتحاد بالأعوام السابقة، حيث يعمل على حل مشاكلهم وتوصيل أصواتهم للمسئولين بالجامعة، مضيفًا أنه نشأ فى أسرة متوسطة الحال، ولكن والده ووالدته دائمًا يقدمون له الدعم والعون بكل شىء منذ صغره، حيث كان يشارك منذ الصغر فى كافة الأنشطة المدرسية ويمثل مدرسته بأى مؤتمر أو مسابقة يعقدها التعليم، حتى كان يلقبونه بالطالب المتمكن والمتميز .

وتابع قائلاً: إن اتحاد الطلاب بجامعه بنها، سيشهد خلال تلك العام طفرة بكل شىء، حيث يتم تنظيم عدد من الحفلات الموسيقية وسيشارك فيها نخبة كبيره من الإعلاميين المتميزين والنجوم الكبار، بجانب إطلاق برامج كبيرة مثل ذا الفويس لاكتشاف المواهب ودعمها بحضور كبار النجوم، بجانب عقد عدد من المؤتمرات الطبية والعلمية لتقديم كافة المعلومات للطلاب للاستفادة بها بكافة المجالات، مؤكدًا أن الاتحاد به عدد من الأسر التى تهدف لخدمة الطلاب سواء خدمات طبية أو إنسانية، ويتم ذلك من خلال كل رئيس اتحاد بكل كلية على مستوى الجامعة، مشيرا الى أن الاتحاد يقدم العديد من المساعدات الإنسانية للطلاب سواء دفع المصاريف الدراسية أو مساعدات طبية، وذلك من خلال التنسيق مع مسئولى الجامعة، بجانب المشاركة فى المبادرات الطلابية، ومنها تطوير العشوائيات والقضاء على الأمية ومكافحة الأمراض مثلما حدث فى بلدة كفر فرسيس التابعة لمدينة بنها، حيث قام الاتحاد بجميع رؤسائه الـ12 والمشاركين بالأسر به بكافة المجالات سواء طلاب الطب والتربية والفنون التطبيقية وجميع الكليات للمساهمة فى تطوير البلدة وذلك بناء على توفير رئيس الجامعة لوسيلة التنقل والإمكانيات.

وأضاف رئيس الاتحاد، إن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، يقدم لهم العون بكل شىء دون تردد، كما أنه يدعم ميزانية اتحاد الطلاب، للوصول إلى مساعدة حقيقية وملموسة بالواقع من أجل طلاب الجامعة، مشيرًا إلى أن رئيس الجامعة بمثابة ظهر وسند لنا، وانه طالب منه أن يعرض علية كافة مشاكل الطلاب ومطالبهم تلبيتها، كما أن هناك صفحة للاتحاد مشترك بها كافة الطلاب يتم التواصل معهم من خلالها أو من خلال الهاتف المحمول أو الاجتماع الأسبوعى، حيث يوجد رئيس اتحاد بكل كلية بالجامعة ليشمل الاتحاد جميع الكليات.
 

كما أضاف، أن الاتحاد يولى اهتماما كبيرا بالبحث العلمى، حيث إن هناك أسرة بذات الاسم متخصصة فى جمع الأبحاث العلمية المتميزة من الطلاب بكافة الكليات ويتم عرضها على مسئولى الجامعة واختيار المتميز منها، وتقديم له كل الدعم المادى والعينى له حتى يتم تطبيق تلك البحث العلمى على الواقع بجانب المساهمة بالمشاركة بالمؤتمرات العلمية والدولية.

وأوضح رئيس الاتحاد، أن رئيس الجامعة والدكتور حسين المغربى رئيس شؤون التعليم والطلاب بجامعة بنها يسعون ويدعمون الاتحاد بكل شئء حتى لا يتوقف أى نشاط نقوم به، مشيرا إلى أن رئيس الجامعة دائما يوجه لهم بالتوصية بالطلاب وضرورة عرض ما يطلبونه والعمل على حل مشاكلهم.

وأكد محمد ذكى، أن المشروعات القومية التى شهدتها البلاد خلال تلك الفترة هى طفرة فى تاريخ مصر، بالإضافة أنها ساهمت فى حل كثير من المشاكل ووفرت العديد الوقت والتعب للمواطنين، بجانب توفير فرص عمل لمعظم المواطنين باختلاف مجالاتهم، مشيراً إلى أن مؤتمرات الشباب التى يتم عقدها بمثابة نافذة تساعد الشباب على عرض مشاكلهم، بل وتحقق أهدافهم وتحثهم على المثابرة والطموح ليكون الشاب قياديًا وقادرًا على تحمل المسئولية، بجانب أنها تشعر الشباب أنهم موجودون وهناك من يعبر عنهم وينصت لمتطلباتهم، بل ويشاركهم فى صناعة القرار والعمل كمسئول أول قادر على صنع القرارات .

رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها (3)

وأضاف رئيس الاتحاد، أن رئاسة الاتحاد كانت بمثابة حلم يراوده حققه له الله، كما أنه يعشق العمل السياسى، مضيفا أنه فور تخرجه سيكمل مسيرة عمله فى الاتحاد بجانب العمل بمجال دراسته وتخصصه فى مجال التصميم الصناعى.

وكانت قد أسفرت انتخابات أمين اتحاد طلاب جامعه بنها، عن فوز الطالب محمد زكى الرباط بكلية الفنون التطبيقية، وحصل على 24 صوتا فيما حصل منافسه الطالب أشرف محمود أحمد بكلية التربية على 5 أصوات.

وفى منصب الأمين العام المساعد للاتحاد فاز الطالب عبدالرحمن محمد حمدى بكلية الحقوق، وحصل على 22 صوتا وحصل منافسه محمد محمود محمد بكلية التجارة على 5 أصوات فيما لم يحصل المرشح الثالث محمد حسام بكلية التمريض على أى أصوات، كما أسفر الفرز عن صوتين باطلين.

أشرف على الانتخابات الدكتور عارف سليمان عميد كلية الهندسة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات، والدكتور خالد عيسوى المنسق العام للأنشطة الطلابية، والدكتور محمد منصور وكيل كلية الحقوق، والدكتور مصبح الكحيلى مدير عام رعاية الشباب، و2 من الطلاب المتميزين فى الأنشطة الطلابية وغير المرشحين.

من جانبه قدم الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها التهنئة لاتحاد طلاب الجامعة، مشيراً إلى أن طلاب جامعة بنها كانوا جادين فى اختيار من يمثلهم فى الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعة والكليات.

رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها (3)
 
رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها (1)
 
رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها (2)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة