عمان يواجه البحرين فى ثانى أيام كأس الخليج العربى

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 05:00 ص
عمان يواجه البحرين فى ثانى أيام كأس الخليج العربى البحرين
كتب – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ منتخب سلطنة عمان رحلة الدفاع عن اللقب عندما يواجه البحرين في الرابعة والنصف مساء اليوم بملعب "عبد الله بن خليفة"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة كأس الخليج "خليجي 24" المقامة حاليًا في قطر.

تشارك في بطولة كأس الخليج ثمانية منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين، حيث في المجموعة الأولى منتخب الإمارات إلى جانب منتخبات قطر والعراق واليمن، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية والبحرين وسلطنة عُمان والكويت.

ويدافع منتخب سلطنة عمان عن لقبه في بطولة كأس الخليج، ساعيًا لحصد اللقب للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي.

فاز منتخب عمان بكأس الخليج مرتين، الأولى في نسخة 2009 والتي أقيمت على أرضه بالفوز بركلات الترجيح أمام السعودية، بينما جاء التتويج الثاني لعمان في النسخة الماضية والتي أقيمت في الكويت، حيث توج على حساب الإمارات بركلات الترجيح أيضًا.

ويسعى منتخب سلطنة عمان لتحقيق الفوز في ضربة البداية لتعزيز آماله مبكراً في التأهل للدور نصف النهائي، وسط معنويات عالية يدخل بها "حامل اللقب"، حيث يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب مجموعته خلف قطر برصيد 12 نقطة، في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2023 وكأس أسيا 2023.

ويغيب عن منتخب عمان في بطولة كأس الخليج، الحارس المخضرم علي الحبسي لأرتباطه بمباريات هامة مع فريق وست بروميتش ألبيون الإنجليزي الذي يضم احمد حجازي مدافع منتخب مصر.

في المقابل، يسعى منتخب البحرين لحصد النقاط الثلاث في مستهل مشواره ببطولة كأس الخليج الذي لم يتذوق طعم التتويج باللقب على مدار تاريخ مشاركاته في المسابقة.

وضربت لعنة الإصابات صفوف منتخب البحرين قبل إنطلاق البطولة، حيث تأكد غياب اللاعب إسماعيل عبد اللطيف بعدما تعرض لإصابة خلال مشاركته في مباراة المحرق البحريني مع الاتحاد المصري، في "إياب" ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية "البطولة العربية"، التي خسر فيها المحرق بهدف دون مقابل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة