إدارة ترامب تخفض من مساهماتها المالية فى الميزانية الجديدة لحلف الناتو

الخميس، 28 نوفمبر 2019 11:20 م
إدارة ترامب تخفض من مساهماتها المالية فى الميزانية الجديدة لحلف الناتو دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
واشنطن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خفض مساهماتها من التمويل السنوى لحلف شمال الأطلسى (ناتو) بموجب الاتفاق الذى تم التوصل إليه قبل أيام من استعداد الرئيس الأمريكى لحضور الذكرى الـ70 لحلف شمال الأطلسى فى لندن.

وقال أحد مسؤولى حلف الناتو، لم يرغب فى ذكر اسمه، فى تصريحات خاصة إلى صحيفة "يو.أس. توداي" الأمريكية: إن الدول الأعضاء داخل الحلف اتفقت الأسبوع الجارى على ميزانية جديدة تنخفض فيها أعباء الولايات المتحدة فى التكلفة إلى 35.16 بالمائة، متراجعة عن نسبة 1.22 بالمائة التى تساهم بها حاليا.

يُشار إلى أن الولايات المتحدة قدمت حوالى 22% من التمويل المباشر للناتو، والذى يغطى تكلفة الحفاظ على المقار الرئيسة للمنظمة وبعض العمليات العسكرية المشتركة، كما أكد مسؤولون عسكريون أمريكيون أن إدارة ترامب سعت إلى تخفيض مساهمتاتها إلى نحو 16%.

وانتقد ترامب الحلف مرارا وتكرارا، بوصفه فى تغريدة دونها على حسابه على موقع "تويتر" بأنه يتبع نهجا قد عفا عليه الزمن، إلى جانب نفقاته المبالغ فيها وعدم إنصافه للولايات المتحدة، كما انتقد أيضا الأعضاء الآخرين داخل الحلف؛ نظرا لعدم تحقيقهم 2% للهدف من الإنفاق الدفاعى للناتو، والذى تلتزم به 8 دول فقط من بين 29 عضوا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة