الأوقاف السودانية: نسعى لدولة تُعزز الإحساس بالعدل بين المسلمين والمسيحيين

الخميس، 28 نوفمبر 2019 08:00 م
الأوقاف السودانية: نسعى لدولة تُعزز الإحساس بالعدل بين المسلمين والمسيحيين نصر الدين مفرح وزير الشئون الدينية والأوقاف السودانى
الخرطوم /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نصر الدين مفرح وزير الشئون الدينية والأوقاف السودانى، إن بلاده تسعى إلى تحقيق دولة جديدة مدنية ترعى مصالح المواطنين، وتُعزز الإحساس بالعدل بين المسلمين والمسيحيين.

وأشار وزير الأوقاف، فى كلمته خلال ورشة عمل استضافتها ولاية الجزيرة (وسط السودان)، إلى أن وزارته تسعى إلى تدريب الدعاة من المسلمين والمسيحيين لممارسة السلطات الحقيقية، وسط مجتمعاتهم ومواكبة متطلبات المرحلة.

ونوه بالمشتركات بين المسلمين والمسيحيين كأصحاب رسالات سماوية وأبناء وطن واحد، مشددا على ضرورة تضافر كل الجهود لتعزيز الاعتدال ومحاربة خطاب الغلو والكراهية والتطرف والإرهاب والعمل على رفع قدرات الشباب واستنهاضهم لبناء الوطن.

من جانبه، دعا اللواء الركن أحمد حنان صبير والى ولاية الجزيرة، إلى ضرورة محاربة التطرف والغلو فى كل الأديان لتحيق أهداف الفترة الانتقالية، ودعم جهود السلام والمحبة.

من جهته، أكد رئيس دائرة الكنائس بشمال وشرق السودان القس عصام الدين عز الدين، أن انعقاد تلك الورشة بداية صحيحة للاعتراف بالمكون الكنسى فى السودان، مشيدا بالتعامل الإيجابى لوزير الشئون الدينية والأوقاف مع جميع المكونات الدينية، لتعزيز التعايش السلمي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة