البرلمان العربى يطالب المجتمع الدولى بإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لفلسطين

الخميس، 28 نوفمبر 2019 12:05 م
البرلمان العربى يطالب المجتمع الدولى بإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لفلسطين المسجد الاقصى
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
طالب رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، المجتمع الدولي بتنفيذ قرارته في تمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس .
 
جاء ذلك في بيان لرئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي اليوم الخميس بمناسبة "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" والذي يصادف 29 نوفمبر من كل عام .
 
كما طالب "السلمي" المجتمع الدولي بمحاسبة القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) عن الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل من إرهابٍ وتهجيرٍ ومصادرةٍ للممتلكات وقتلٍ وتطهيرٍ عرقي ، واحتلالٍ لأراضيه وبناءٍ للمستوطنات عليها، وانتهاكٍ مستمرٍ لحرمة المسجد الأقصى المبارك، وإلزامها بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة، وإنهاء احتلالها البغيض للأراضي الفلسطينية.
 
وقدم "السلمي"، بهذه المناسبة، تحية إجلال وإكبار للشعب الفلسطيني لثباته في أرضه والدفاع عن مقدساته ، داعياً كافة الفصائل والقوى الفلسطينية لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الفلسطيني، مجدداً تأييده لدعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس"أبو مازن" لإجراء الانتخابات، مطالباً المجتمع الدولي بتمكين الشعب الفلسطيني من إجراء الانتخابات في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة