أكرم القصاص - علا الشافعي

برشلونة يلحق بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا.. رفاق ميسي يحطمون حصون دورتموند بثلاثية.. ليفربول يحافظ على الصدارة بالتعادل ضد نابولي.. ولايبزيج الألماني يضمن التأهل مع الكبار

الخميس، 28 نوفمبر 2019 03:00 ص
برشلونة يلحق بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا.. رفاق ميسي يحطمون حصون دورتموند بثلاثية.. ليفربول يحافظ على الصدارة بالتعادل ضد نابولي.. ولايبزيج الألماني يضمن التأهل مع الكبار برشلونة
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل برشلونة الإسباني، لدور الـ16 من دورى أبطال أوروبا، بعد فوزه الثمين على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة 3 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة عن المجموعة السادسة بالبطولة.

البارسا يدك دورتموند بثلاثية

أنهى برشلونة الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بثنائية، سجل سواريز هدف البارسا الأول فى الدقيقة 29، بعد تلقيه تمريرة رائعة من ميسي، انفرد على أثرها بالمرمى، ليضعها من بين قدمى حارس دورتموند.

وأضاف ميسي ثانى أهداف الفريق الكتالونى، فى الدقيقة 33، من تصويبة قوية، فشل حارس الفريق الألمانى فى التصدى لها، ليحقق رقما قياسيا، بعدما أصبح أول لاعب يسجل فى 34 فريقا مختلفا بالبطولة، متخطيا الثنائي كريستيانو رونالدو وراؤول جونزاليس اللذان سجلا فى 33 فريقا.

وفى الشوط الثانى، أضاف المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان ثالث أهداف الفريق الكتالونى، فى الدقيقة 67، وسجل الإنجليزي جادون سانشو هدف دورتموند الوحيد فى الدقيقة 77، من تصويبة صاروخية.

وفى نفس المجموعة، سحق إنتر ميلان الإيطالي، مضيفه سلافيا براج التشيكى، بنتيجة 3 – 1

بهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده للنقطة 11 فى المركز الأول، ثم إنتر ميلان ثانيا برصيد 7 نقاط بالتساوى مع دورتموند صاحب المركز الثالث، بفارق الأهداف وأخيرا سلافيا، برصيد نقطة واحدة.

ليفربول يحافظ على صدارة مجموعته

تعادل فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، أمام نظيره نابولي الإيطالي بنتيجة 1-1 خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأربعاء بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وشارك النجم المصري محمد صلاح خلال المباراة من البداية حتى النهاية وقدم أداءا جيدا، لكنه كانت لديه رقابة لصيقة من المدافع العملاق كاليدو كوليبالي.

وجاء الهدف الاول عبر اللاعب داريس ميرتينز في الدقيقة 21 من خلال هجمة مباغتة للفريق السماوي، ولجأ الحكم إلى تقنية الفار من أجل احتسابه لينتهي الشوط الاول بتقدم السماوي 1-0 .

وفى الشوط الثاني، تعادل الريدز برأسية عبر المدافع الكرواتي المخضرم ديان لوفرين في الدقيقة 65 ، لتصبح النتيجة 1-1 .

بهذه النتيجة حافظ ليفربول على صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، متفوقًا بفارق نقطة واحدة على نابولي صاحب الوصافة، بينما رفع سالزبورج النمساوي رصيده إلى 7 نقاط ليحيي آماله من جديد بعد الفوز على جينك البلجيكي.

لايبزيج يضمن التأهل لدور الـ16

تأهل لايبزيج الألماني، لدور الـ16 من دورى أبطال أوروبا، رغم تعادله مع ضيفه فريق بنفيكا البرتغالى، بنتيجة 2 – 2، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "ريد بول أرينا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة عن المجموعة السابعة بالبطولة.

تقدم بنفيكا بثنائية عن طريق لويس ميجيل ألفونسو وكارلوس فينيسيوس، فى الدقيقيتن 20 و 59 من زمن اللقاء.

ولكن نجح لايبزيج، فى خطف هدفين فى الوقت القاتل، عن طريق إيميل فروسبيرج، جاء الأول من ركلة جزاء فى الدقيقة 90، وأضاف الثانى فى الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

وفى نفس المجموعة، فاز زينيت الروسى على ضيفه ليون الفرنسي، بثنائية نظيفة.

وتصدر لايبزيج المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط، ثم زينيت 7 نقاط بالتساوى مع ليون صاحب المركز الثالث، بفارق الأهداف، وأخيرا بنفيكا برصيد 4 نقاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة