بطل العالم فى لعبة جو الصينية يعلن تقاعده بسبب الذكاء الاصطناعي

الخميس، 28 نوفمبر 2019 11:00 م
بطل العالم فى لعبة جو الصينية يعلن تقاعده بسبب الذكاء الاصطناعي بطل العالم في لعبة جو الصينية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن لى سو دول، بطل العالم السابق فى لعبة جو الصينية عن تقاعده بعد أن أدرك أن برامج الذكاء الاصطناعى أصبحت غير قابلة للمنافسة.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، قال سو دول بعد إعلان تقاعده: "بعد ظهور الذكاء الاصطناعى لأول مرة فى ألعاب Go ، أدركت أننى لست فى القمة حتى لو أصبحت رقم واحد، فهناك كيان لا يمكن إلحاق الهزيمة به".

ويعد سو دول هو الإنسان الوحيد الذى هزمAlphaGo ، وهو برنامج الذكاء الاصطناعى المهيمن الذى طورته شركة DeepMind من جوجل،  ففى يوم 13 مارس عام 2016، هزم سو دول برنامج  AlphaGo  بمباراة واحدة فى سلسلة من خمس مباريات.

فى ذلك الوقت، كان فوز سو دول الوحيد إنجازًا يدعو للتفاؤل، لكنه كان يعتقد أن هذا الفوز كان بسبب خطأ فى AlphaGo وليس بفضل مهاراته الخاصة، إذ قال لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية: "بصراحة شعرت بهزيمة حتى قبل بدء المباريات ضد ألفا، فالناس من شركة DeepMind التابعة لجوجل كانوا واثقين جدًا من البداية".

ومنذ ذلك الحين، تم تطوير عدد من برامج الذكاء الاصطناعى والتى أصبحت أكثر هيمنة، بما فى ذلك برنامج الذكاء الاصطناعى الصينى، الذى يحمل اسم Fine Art ، والكورى الجنوبى   HanDol 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة