أكرم القصاص - علا الشافعي

قومى المرأة بدمياط ينجح فى ضم حضانة طفلها لجدتها بعد تعرضها للتعذيب

الخميس، 28 نوفمبر 2019 06:52 م
قومى المرأة بدمياط ينجح فى ضم حضانة طفلها لجدتها بعد تعرضها للتعذيب القومى للمرأة بدمياط - أرشيفية
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح مكتب شكاوى المجلس القومى للمرأة بمحافظة دمياط في الحصول على قرار من النيابة العامة بضم الصغيرة "هبة محمد. أ "التى تعرضت للتعذيب على يد زوجة الأب ، لجدتها للأم حميده خليل.

كما تم الحصول على حكم قضائي من خلال دعوى ضم رقم 1658 لسنة 2019 قضايا  أسرة مركز دمياط والتى تم رفعها من خلال منير صلاح الدين محمود محام متطوع بالمكتب، وذلك بتوجيه من  كريمة البدرى مقررة الفرع.

فقد اهتم المجلس بمشكلة الطفلة "هبة" منذ بدايتها حيث تم تشكيل وفد من المجلس مشكل من  : آمال عبد الجليل مقرر مناوب الفرع وعضو اللجنة العامة لحماية الأطفال وعفاف جاد عضو الفرع و بسمة رزق محامية مكتب الشكاوى وذلك لزيارة الطفلة هبة السعدنى في المستشفي التخصصى والتى تعرضت للتعذيب من زوجة الأب بموافقة الأب، للوقوف بجانب الطفلة ومعرفة ملابسات تلك القضية وتعريف اهل الطفلة لامها بدور المجلس فى حصول الجدة للأم على حضانة الطفلة .

وبناء على تلك الزيارة حضرت الجدة للأم الى مقر المكتب بتاريخ 4 اغسطس الماضي وطلبت مساعدتها فى رفع دعوى ضم للطفلة لخوفها الشديد من خروج الطفلة من المستشفى مع جدها للأب والمتزوج حديثا من غير جدتها وتم الحديث عن تاريخ الأب الذى كان يقوم بتعذيب أم الطفلة مما اضطرها للطلاق بعد تحمل الكثير من اجل الطفلة.

وبالفعل تم تحويل الشاكية (الجدة للام)الى محام متطوع لعمل تسوية دعوى ضم والتقدم للحصول على قرار الضم من المحامى العام لمحكمة الاسرة، وبعد التحقيقات وتقديم لجنة حماية الطفولة لقرارها بعد دراسة حالة الطفلة وعائلة الأب تم صدور قرار بضم الصغيرة للطفلة، كما صدر مؤخرا حكم الضم لصالح الجدة وذلك تحقيقا للمصلحة العليا للطفلة.

 

 

IMG-20191128-WA0013









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة