أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر للطيران للشحن الجوى تجرى تجربة طوارئ موسعة لمواجهة الأزمات

الخميس، 28 نوفمبر 2019 02:06 م
مصر للطيران للشحن الجوى تجرى تجربة طوارئ موسعة لمواجهة الأزمات مصر للطيران
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجري شركة مصر للطيران للشحن الجوي، اليوم الخميس، تجربة طوارئ موسعة، للتدريب على إخلاء مبني البضائع، للوقوف على الاستعداد لمواجهة الأزمات الطارئة تنفيذا لتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدنى "إيكاو" التى تجرى كل عامين.

صرحت مصادر مطلعة، بأنه سوف يتم إجراء تجربة طوارئ تدريبية على خطة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمبني المطور في مجمع بضائع شركة مصر للطيران للشحن الجوي، وستكون "تجربة جافة تدريبية"، كما سيتم تجربة إخلاء شاملة لمجمع البضائع متضمنا المبني المطور .

وأضافت المصادر، أن الهدف من التجربة تدريب العاملين على طرق التصرف المثلى حال حدوث طارئ، وكيفية إدارة الأزمة ومواجهة الحالات والأحداث الطارئة بكفاءة، وقياس مدى قدرة الأفراد على التعامل وتوفير وسائل الوقاية لهم للمحافظة على الأرواح والممتلكات حالة وقوع حادث فعلى، إضافة إلى التنسيق بين الجهات المختلفة من خلال تحديد أدوار كل جهة والاتفاق عليها وتدريب العاملين على الخروج بطريقة منظمة، من خلال تدريب فرق منظمة للسيطرة على الأوضاع الطارئة وتأمين العاملين وتحديد مسبق لنقاط التجمع.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الطيران المدني برفع كفاءة المطارات المصرية والالتزام بتنفيذ تشريعات المنظمة الدولية للطيران المدنى( الايكاو) وسلطة الطيران المدنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة