أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة البريطانية: مصرع شخصين فى عملية الطعن قرب جسر لندن ومقتل المنفذ

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 09:02 م
الشرطة البريطانية: مصرع شخصين فى عملية الطعن قرب جسر لندن ومقتل المنفذ حادث الطعن بجسر لندن
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة البريطانية أن شخصين لقيا مصرعهما ، اليوم الجمعة ، فى حادث الطعن الذى ارتكبه رجل واستهدف عدة أشخاص بسكين عند جسر لندن، فيما قتلت الشرطة الرجل المهاجم الذى كان يرتدى سترة ناسفة زائفة.

وأوضحت الشرطة البريطانية، وفق مصادر إعلامية محلية فى لندن، أنها تلقت أخطارا قبل الساعة الثانية ظهرا بوقوع حادث الطعن قرب جسر لندن الذى شهد هجوما دمويا نفذه إرهابيون قبل عامين.

وقال قائد شرطة مكافحة الإرهاب بالمملكة المتحدة، نيل باسو: "أطلق ضباط مسلحون من العمليات الخاصة بشرطة مدينة لندن النار على رجل وبوسعى تأكيد أن المشتبه به توفى فى مسرح الحادث".

وأضاف باسو: "أصيب عدد من الأشخاص خلال الحادث. نعتقد أن الشيء الذى كان مربوطا على جسد المشتبه به هو متفجرات زائفة".

وعرض تسجيل فيديو على تويتر مجموعة تزيد على عشرة رجال يحاولون السيطرة على الرجل بطرحه أرضا على رصيف الجسر. وابتعد عنهم أحدهم وهو يحمل سكينا. وسحب ضابط شرطة مسلح شخصا آخر بعيدا عن الرجل الراقد عل الأرض. وبعد وقت وجيز، سمع دوى طلقتين على ما يبدو، وتوقف الرجل الراقد على الأرض عن الحركة.

وأعلنت هيئة الإسعاف وقوع "حادث كبير" بالمنطقة، وأغلقت محطة جسر لندن المزدحمة. كما أجلت قوات الأمن الأفراد من الأبنية المحيطة بمسرح الحادث إلى الجانب الشمالى من نهر التيمز.

يذكر أن جسر لندن مسرحا لهجوم فى يونيو عام 2017 عندما قاد ثلاثة مسلحين سيارة فان وصدموا مارة ثم هاجموا أشخاصا فى المنطقة المحيطة، مما أسفر عن مقتل ثمانية.

وكانت بريطانيا قد خفضت، فى وقت سابق من هذا الشهر، مستوى التهديد الإرهابى على المستوى الوطنى إلى "كبير" نزولا من "حاد"، وهو أدنى مستوى منذ عام 2014.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة