أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفرشاة والألوان.. أمنية حولت أصص النباتات لشخصيات كارتون مبهجة.. صور

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 01:00 م
بالفرشاة والألوان.. أمنية حولت أصص النباتات لشخصيات كارتون مبهجة.. صور أصص لونتها أمنية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حين نفكر فى أصص الزهور دائمًا ما نعتمد على أن النباتات بلونها الأخضر المميز ستقوم بمهمة إضفاء البهجة على المكان كاملة، ولا نهتم كثيرًا بشكل الأصيص نفسه، إلا أن أمنية أبو القاسم رأت أن هذه التفاصيل أيضًا تهم وأن تلوين الأصص ورسمها طريقة لإضفاء المزيد من الجمال على النباتات، لا سيما إذا كانت الرسوم مستوحاة من شخصيات أفلام الكرتون المعروفة. 

أمنية أبو القاسم
أمنية أبو القاسم

وبلمسات بسيطة باستخدام الألوان المناسبة نجحت أمنية فى تحويل أصص الزهور الباهتة والعادية إلى شخصيات كرتونية محببة ورسوم ظريفة تجعل جمال النباتات مضاعفًا. 

بعض أعمال أمنية
بعض أعمال أمنية

تتحدث أمنية عن قصتها مع تصميم المزهريات أو أصص الزهور قائلة :"أنا خريجة فنون جميلة جامعة حلوان، بعد التخرج بدأت أفكر فى عمل شىء مختلف فى تصميم المزهرية، لذلك  أعتمد على نفسى فى تعليم الرسم على المزهرية بالألوان المختلفة، وبدأت أفكر فى تصميم مزهرية غير تقليدية وتناسب جميع الأعمار، عن اللون البنى التقليدى للمزهرية التى تتأكل مع مرور الوقت".

بعض أشكال الزهرية
بعض أشكال المزهرية

 

زهرية
مزهرية

وأضافت أمنية خلال حديثها لـ"اليوم السابع"، قائلة، "حرصت فى تصميم أشكال مختلفة مثل زهور وشخصيات كرتونية مشهورة وأخرى مستوحاة من أعمال الفنان العالمى فان جوخ، ومزهرية على شكل عروسة لعبة بحيث تصبح فروع الزرع بمثابة شعر المزهرية".


زهرية مختلفة الشكل
مزهرية مختلفة الشكل

وعن الأدوات التى تستخدمها فى تصميم المزهرية، قالت أمنية:" بشترى أدوات التى تساعدنى على تصميم المزهرية  بداية من الفخار حتى رسم الألوان على المزهرية فى ورشتى الخاصة".

وختمت أمنية حديثها معبرة عن أمنيتها فى المستقبل، حيث قالت :"نفسى يكون عندى عربية متنقلة لعرض شغلى فى كل مكان بمحافظات مصر المختلفة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة