رئيس المجر يزور أهرامات الجيزة وسقارة ومركب خوفو.. صور

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 03:58 م
رئيس المجر يزور أهرامات الجيزة وسقارة ومركب خوفو.. صور خلال زيارة رئيس المجر للأهرامات
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار بانوش أدير رئيس جمهورية المجر وزوجته وابنته والوفد المرافق له، منطقة آثار الهرم اليوم، على هامش زيارته لمصر.

خلال زيارة رئيس المجر (1)
خلال زيارة رئيس المجر 

 

وقال أشرف محيي الدين مدير عام آثار الهرم، إن الزيارة في منطقة أهرامات الجيزة استغرقت قرابة الثلاث ساعات شملت الهرم الأكبر من الداخل ومتحف مركب خوفو وتمثال أبو الهول ومنطقة البانوراما.

وقد أبدى رئيس جمهورية المجر إعجابه الشديد بطريقة بناء الهرم متسائلاً عن عدد العمال الذين قاموا ببنائه و عدد الأحجار التي تم استخدامها فيه وكيفية نحت التابوت الجرانيتي الخاص بالملك خوفو والموجود بحجرة الدفن الخاصة به، ثم توجهت الزيارة إلى متحف مركب خوفو، وقدم "محيي الدين" شرح  طريقة تجميع المركب ومراحل ترميمها كما أبدى الرئيس المجرى انبهاره بضخامة تمثال  أبو الهول  وطريقة نحته، وشغفه لمعرفة تاريخ هذا التمثال، وهو ما قام محيي الدين بالإجابة عنه وعن مراحل الترميم التي تمت به ومشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية أسفله.

خلال زيارة رئيس المجر (2)
خلال زيارة رئيس المجر

 

وأشار "محيي الدين"، إلى أن الرئيس قد حرص على زيارة كل المزارات الأثرية بالمنطقة نظراً لحبه الشديد للحضارة المصرية كما تم التقاط الصور التذكارية في مختلف المناطق وكذلك منطقة البانورما.

خلال زيارة رئيس المجر (3)
خلال زيارة رئيس المجر

 

ومن جانبه قال صبري فرح مدير عام آثار سقارة، إن زيارة الرئيس الضيف وحرمه وابنته والوفد المرافق لهم تضمنت أيضا منطقة سقارة الأثرية، حيث زاروا الهرم المدرج ومقبرة ايدوت ومقبره مِحو ومتحف ايمحتب بسقارة.

خلال زيارة رئيس المجر (4)
خلال زيارة رئيس المجر

 

وأوضح "فرج"، أن رئيس المجر قد أبدى انبهاره بناء المجموعة الجنائزية للهرم المدرج للملك زوسر وجمال وروعه النقوش بالمقابر وألوانها، كما أبدى اعجابه بروعة الباب الوهمى الخاص بمقبرة محو الذى كان يشغل منصب وزيرا، بالإضافة إلى القطع المعروضة بمتحف ايمحتب ومومياء مرنرع.

خلال زيارة رئيس المجر (5)
خلال زيارة رئيس المجر 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة