أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤسسة الشارقة الفنون تطلق الدورة الثانية من منصة الأفلام

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 04:00 ص
مؤسسة الشارقة الفنون تطلق الدورة الثانية من منصة الأفلام مؤسسة الشارقة للفنون
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطلق مؤسسة الشارقة للفنون ضمن برنامجها لخريف 2019، الدورة الثانية من "منصة الشارقة للأفلام"، والتي تقام فى الفترة من 14 وحتى 21 ديسمبر 2019، في سينما سراب المدينة وسينما الحمراء.

تقدم المنصة في دورتها الثانية 50 فيلماً روائياً، وتجريبياً، ووثائقياً، قصيراً وطويلاً، من المنطقة وجميع أنحاء العالم، حيث تم اختيار هذه الأفلام عبر الدعوة المفتوحة التي وجهتها المؤسسة للمشاركة في المنصة، بالإضافة لأعمال الفائزين بمنحة إنتاج الأفلام القصيرة وهم: جوليان ألكسندر (الولايات المتحدة الأميركية)، وإيمرسون رييس (الفلبين)، وفيصل الأطرش (سوريا).

وتتألف المنصة من ثلاثة مكونات رئيسة هى: منحة إنتاج للأفلام القصيرة، وجوائز، وعروض أفلام مقيّمة، وبرنامج لورش العمل والجلسات النقاشية التي يقدمها متخصصون حول المهارات العملية لصنع الأفلام مثل كتابة السيناريو والتصوير السينمائي والمونتاج، إضافة ل
موضوعات متعلقة بنظرية الفيلم والمدارس النقدية السينمائية، والتحديات التي يواجها سوق الفيلم فى المنطقة.

قدّمت المنصة في دورتها الأولى أكثر من 140 فيلماً من أكثر من 40 دولة في أربعة مواقع في مدينة الشارق، كما عُرض أكثر من 30 فيلماً في عرض عالمى أول.

"منصة الشارقة للأفلام"مبادرة سينمائية سنوية تهدف إلى دعم المشهد الفنى المزدهر فى منطقة الخليج ومحيطها، وذلك من خلال توفير منصة لصنّاع الأفلام المعروفين والواعدين، والمنتجين، والنقاد، والطلاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة