أكرم القصاص - علا الشافعي

وفاة أليليا ميرفى أكبر معمرة أمريكية عن عمر 114 عامًا

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 03:02 م
وفاة أليليا ميرفى أكبر معمرة أمريكية عن عمر 114 عامًا أليليا ميرفى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل شهور قليلة للغاية، كان العالم يحتفل بأكبر معمرة أمريكية وهى أليليا ميرفى، والتى كانت تنتمى إلى حركة "نهضة هارلم" للأمريكية السود، حيث احتفلت فى يوليو الماضى بعيد ميلادها الـ114، إلا أن ميرفى، توفيت اليوم بعد أن كسرت حاجز الـ 114 عاما.

حفيدة ميرفي، أكدت نبأ وفاة جدتها، التى ولدت فى ولاية نورث كارولاينا ثم انتقلت إلى حى مانهاتن بنيويورك، وشاركت أنشطة حركة نهضة هارلم المدافعة عن حقوق الأمريكيين السود فى ذورة مجدها فى عشرينيات من القرن الماضى، واستمرت مشاركتها فيها حتى اعتبرت أحد رموزها الشهيرة.

أليليا ميرفى وعائلتها
أليليا ميرفى وعائلتها

 

تم تصنيف هيستر فورد من كارولاينا الشمالية، والتي ولدت أيضا عام 1905 باعتبارها أكبر معمرة أمريكية، حيث أشارت المجموعة الأمريكية لأبحاث علم الشيخوخة، إلى أن ميرفى بلغت عند وفاتها  114 عاما و140 يوما على، فى حين أن أكبر معمرة على مستوى العالم هي كين تاناكا من اليابان، والبالغة من العمر 116 عاما.

المعمرة الأمريكية
المعمرة الأمريكية

 

آخر ما قالته الراحلة حينما سألت عن عمرها الطويل، فقالت إن السبب هو النظام الغذائى الصحى ونمط الحياة النشط، وعلقت الممرضة الخاصة بها آنذاك قائلة "لقد نشأت فى الجنوب قبل ظهور الأطعمة المعالجة، لذا فإنها تناولت طعام صحى .. فمواصلة النشاط فى الشباب وتناول الغذاء الصحى ومواصلة ذلك يساعد كثيرا".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة