أكرم القصاص - علا الشافعي

أوكرانيا تعرض صاروخا "من المستحيل إسقاطه"... (فيديو)

الأحد، 03 نوفمبر 2019 12:03 م
أوكرانيا تعرض صاروخا "من المستحيل إسقاطه"... (فيديو) أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر مهندسو مكتب تصميم دنيبر "يوجنيو" الابتكار الأوكرانى فى المعرض العسكرى "الأسلحة والأمن - 2019" - الصاروخ الأسرع من الصوت المضاد للسفن "مولنييا" (البرق)، والذى، حسب رأيهم ، يكاد يكون "من المستحيل إسقاطه".

ووفقا لما نشره "سبوتينك" الإخبارى، ذكروا أن سرعة "مولنييا" حوالي ألفى إلى 2.5 ألف كيلومتر في الساعة، سيقومون بتسليح طائرات سو-27 وسو-24إم، التى تعمل فى سلاح الجو الأوكرانى به، وأكدوا أن تركيب الصواريخ لن يحتاج إلى إعادة تجهيز الطائرات بشكل كبير، الرؤوس الحربية يمكن أن تكون شديدة الانفجار والاختراق، حسب تقارير "سترانا".

قال الخبير العسكرى أوليغ جدانوف، إنه فى العالم لا يوجد "تقريبا وسائل" يمكن أن تسقط "مولنييا"، ووفقا له، فإن القبة الحديدية الإسرائيلية قادرة فقط على اعتراض الصواريخ بسرعة الصوت.

وهو يعتقد أن الصاروخ يمكن أن تستخدمه أوكرانيا لمواجهة أسطول البحر الأسود الروسى.

في أكتوبر علق الخبير العسكري كونستانتين سيفكوف، في حديثه مع صحيفة "فزغلياد" الروسية، على تقارير وسائل الإعلام الصينية حول ابتكار أوكرانيا المزعوم صاروخ "مولنييا" الأسرع من الصوت المضاد للسفن، والذي يشبه في خصائصه الصاروخ خى-31 الروسي، أن أوكرانيا ليس لديها إمكانات علمية وتقنية لإنشاء صاروخ خاص بها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة