اكتشاف دائرة حجرية فى بريطانيا عمرها 4 آلاف سنة.. وخبراء: فائدتها غير واضحة

الأحد، 03 نوفمبر 2019 05:10 م
اكتشاف دائرة حجرية فى بريطانيا عمرها 4 آلاف سنة.. وخبراء: فائدتها غير واضحة الدائرة الحجرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن علماء آثار عن اكتشاف دائرة حجرية عمرها 4000 عام، تم العثور عليها في واحدة من الغابات الأكثر شهرة فى إنجلترا.

وأوضح علماء الآثار أن هذا الاكتشاف يعد الأول من نوعه فى بريطانيا، وقد يساعد المؤرخون على فهم هذه الدوائر الحجرية الغامضة بشكل أفضل، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient origins.

وأشار علماء الآثار إلى أنه تم العثور على الدائرة الحجرية فى غابة "دين" التى تقع فى مقاطعة جلوسترشاير فى جنوب غرب إنجلترا، مضيفين أن الموقع المكتشف فيه الدائرة الحجرية سرى لضمان أنه لا يجذب انتباه اللصوص.

وجدت الدائرة فى الغابة باستخدام الليزر

تم التعرف على الدائرة الحجرية من خلال مسح جوى للغابة، يتم فيها استخدام تقنية الاستشعار عن بعد، وذلك لمقياس المسافة عن طريق إطلاق ليزر على هدف وتحليل الضوء المنعكس، وسوف يتم استخدام هذه البيانات لإنشاء نموذج ثلاثى الأبعاد للأرض أو الكائنات.

وقال عالم الآثار جون هويل إنه كان يعتقد أن الدائرة استخدمت في الحرب العالمية الثانية، مضيفا أنه عندما زار الموقع تأكد أن اعتقاده كان خاطئاً للغاية.

 

الدائرة الحجرية
الدائرة الحجرية

 

 شهادة على تطور العصر البرونزى

وأوضح جون هويل أن الدائرة الحجرية تعرف باسم دائرة "رنين" ويرجع تاريخها في الفترة ما بين 2200 و1500 قبل الميلاد، كانت هذه الفترة بداية استخدم البرونز على نطاق واسع في بريطانيا، مما أدى إلى حدوث العديد من التغيرات العميقة.

وتابع جون هويل أنه يعتقد أن الدائرة صممت لتكن حاجز للهياكل العظمية، مضيفا أنه تم العثور على دائرة حجرية أخرى في أيرلندا، مما يشير إلى أن هناك ثقافة واحدة تربط بين أكثر من مجتمع.

وأكد جون هويل أنه رغم كون الدوائر الحجرية شائعة جدًا فى أجزاء من الجزر البريطانية، لكن لا أحد يعرف على وجه اليقين دواعى استخدامها ولماذا بنتها مجتمعات العصر البرونزى، وأغلبية الأكاديميين لا يعتقدون أنه تم استخدامها في المقام الأول لعمليات الدفن.

 

الدائرة الحجرية (2)
الدائرة الحجرية (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة