فيديو.. زعيم المعارضة التركية منتقدا رفع أردوغان لراتبه: ماذا يفعل هذا البائس؟

الأحد، 03 نوفمبر 2019 09:40 م
فيديو.. زعيم المعارضة التركية منتقدا رفع أردوغان لراتبه: ماذا يفعل هذا البائس؟ اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت منصات تركية معارضة، فيديو لزعيم المعارضة التركية، كمال كليجدار أوغلو، وهو ينتقد إقدام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على رفع راتبه.

وقال زعيم المعارضة التركية، خلال الفيديو: "الحد الأدنى للأجور هو 2020 ليرة لكن يزيد راتب أردوغان فى الميزانية الجديدة، كم؟.. من 74.500 ألف ليرة إلى 81.250 ألف ليرة، هذا هو راتب أردوغان، فلا يستطيع العيش به بالطبع، فماذا يفعل هذا البائس؟، 81 ألف ليرة لكونه لا يستطيع العيش لو كان يستطيع العيش ما كانت كل تلك الزيادة يزداد 7 آلاف ليرة، أكثر بكثير من الحد الأدنى للأجور".

ويتابع زعيم المعارضة التركية: "الحد الأدنى للأجور 2020 ليرة، والزيادة على راتب أردوغان 7 آلاف ليرة، فأخاطب جميع أصدقائى من أصحاب الحد الأدنى للأجور، أخاطب جميع العمال ممن يتقاضون 2020 ليرة شهريًا، هل ما زلت ستذهب وتعطى أردوغان صوتك يا أخى؟ يقول إنه لا يستطيع العيش بـ81 ألف ليرة، والمواطن يحاول أن يعيش بـ2020 ليرة، وأقول هذا وهناك شيء آخر، فمن يأخذون 2020 ليرة يدفعون فاتورة الكهرباء ويدفعون فاتورة الغاز ومصاريف الفحم والمياه والسيارات الأجرة والمترو والأتوبيس، يعنى ينفقون المال النفقات اليومية لكن أردوغان لا يدفع مقابل أى من هذا، فلا يدفع ثمنًا للسيارات الأجرة ولا للطائرات ولا رسوم مرور ولا مترو، ولا لغاز طبيعى أو كهرباء، ولا يدفع أى شيء إطلاقًا، وراتبه الشهرى يرتفع من 74 ألف ليرة إلى 81 ألف ليرة، ثم يقولون لمن يتقاضون الحد الأدنى للأجور لقد رفعنا راتبك وأصبح الاقتصاد فى أزمة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة