مقالات صحف الخليج.. يحيى الأمير يسلط الضوء على الثورات المستحقة فى لبنان والعراق.. ناجى صادق شراب يناقش عقدة الانتخابات الفلسطينية.. سكينة المشيخص: الدور المجتمعى فى مكافحة المخدرات

الأحد، 03 نوفمبر 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. يحيى الأمير يسلط الضوء على الثورات المستحقة فى لبنان والعراق.. ناجى صادق شراب يناقش عقدة الانتخابات الفلسطينية.. سكينة المشيخص: الدور المجتمعى فى مكافحة المخدرات مقالات صحف الخليج
كتبت ــ جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة أبرزها، تساؤل للكاتب يحيى الأمير فى صحيفة عكاظ السعودية حول ما الأفق الذى رسمه النظام الإيرانى وأتباعه فى المنطقة لبلدان مثل العراق ولبنان وسوريا واليمن؟.

 

يحيى الأمير
يحيى الأمير

يحيى الأمير: لبنان والعراق.. الثورات المستحقة

تساءل الكاتب فى مقاله بصحيفة عكاظ السعودية، ترى ما الأفق الذى رسمه النظام الإيرانى وأتباعه فى المنطقة لبلدان مثل العراق ولبنان وسوريا واليمن؟ ما المدى الذى كانوا يتوقعون أن تستمر فيه الحالات الراهنة التى يمثل الفقر والفساد والعنف والطائفية أبرز منتجاتها. هيمنة إيرانية بالإرهاب والحديد والنار، واستلاب للدولة الوطنية فى كل تلك الكيانات، وهو ما يولد مزيدا من الفساد والعنف والطائفية، وتحولت تلك البلاد إلى دول فاشلة يتمثل مشروعها الكبير فى إقفال أى أفق مستقبلى، والحفاظ على الواقع، ومواجهة أي تغيير، والخوف من المستقبل، والتوجس من كل جديد وغير مألوف.

 

ناجى صادق شراب
ناجى صادق شراب

ناجى صادق شراب: عقدة الانتخابات الفلسطينية

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الخليج الإماراتية، بعيداً عن أهمية الانتخابات، كآلية لتوسيع حق المشاركة السياسية، وترسيخ مبدأ تداول السلطة، وتقوية منظومة القيم التي تقوم على مبدأ المواطنة الواحدة، والحق والحريات التي يكفلها الدستور والقانون، فالانتخابات أحد مكونات البناء الديمقراطي الشامل، والديمقراطية ليست انتخابات فقط، بل إن تكرارها الهدف منه تأصيل وتقوية البناء الديمقراطي، وهي شكل من أشكال التدريب، والحيلولة دون احتكار السلطة، حتى لا تتحول إلى بنية استبدادية. البناء الديمقراطي مثل أي مبنى كبير يحتاج إلى أساسات، ومن ثم مراحل، وأخيراً تعايش وتوافق بين ساكنيه. في البحث بإشكاليات الديمقراطية الفلسطينية نجد أن هذه الإشكاليات كثيرة ومعقدة.

 

سكينة المشيخص
سكينة المشيخص

سكينة المشيخص: الدور المجتمعى فى مكافحة المخدرات

أوضح الكاتب فى مقاله بصحيفة اليوم السعودية، أن جهود وزارة الداخلية، ممثلة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات، لا يمكن إنكارها فى الحد من مخاطر هذه الآفة التى تفتك بأى مجتمع من خلال التأثير السالب على شبابه تحديدا وتحييدهم من أى أدوار حيوية وإيجابية في بناء أوطانهم، بل أصبحت المخدرات أحد أقوى الأسلحة الفتاكة التى يمكن توجيهها إلى بلد من عدو واضح وصريح أو مستتر يستهدف النيل من مجتمعنا ووطننا.

تلك الجهود تم تتويجها مؤخرا بحصول الوزارة، الإدارة، على جائزة المركز الثانى لأفضل تعاون ميدانى معلوماتى عملياتى على المستوى العربى والإقليمى والدولى، والتى تنظمها الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، وسبق أن حصلت الوزارة على المركز الثالث فى هذه الجائزة، فيما حققت المركز الأول فى مؤتمرين سابقين، وذلك يعنى أننا متقدمون فى محاربة ومكافحة المخدرات وحماية أبناء الوطن من تخدير عقولهم ورميهم فى بئر الجريمة والأوهام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة