أكرم القصاص - علا الشافعي

نشاط مكثف للسياحة الأوروبية بالبحر الأحمر.. السائح الألمانى يتربع على القمة من حيث نسب الوصول.. وتوقعات بارتفاع أعداد الوفود الإنجليزية خلال الموسم الشتوى لتصل إلى مليون ونصف المليون سائح بعد رفع الحظر عن شرم

الأحد، 03 نوفمبر 2019 04:43 ص
نشاط مكثف للسياحة الأوروبية بالبحر الأحمر.. السائح الألمانى يتربع على القمة من حيث نسب الوصول.. وتوقعات بارتفاع أعداد الوفود الإنجليزية خلال الموسم الشتوى لتصل إلى مليون ونصف المليون سائح بعد رفع الحظر عن شرم السياحة الأوروبية بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تشهد مدن محافظة البحر الأحمر السياحة حالة من النشاط المكثف فى السياحة الأوربية خلال الموسم الشتوى الحالى، والتى تحتل فيها المانيا المركز الأول من حيث الوصول وتليها أوكرانية ويليهم السوق الانجليزى، والذى يعد السوق الواعد بالنسبة لمنطقة البحر الأحمر، ثم الإيطاليين عشاق مرسى علم.

 

من جانبه قال كمال أبو الخير، مدير أحدى شركات السياحة الكبرى التى تفد سياحة أوربية للبحر الأحمر، حيث أن السوق الاوربية من أهم الاسواق للبحر الأحمر، وخاصة الالمانية يليها الاوكرانية والانجليزية، حيى أن الغردقة تستقبل قرابة 97 رحلة انجليزية للبحر الأحمر شهرياً.

 

واضاف ابو الخير ل اليوم السابع، السياحة الانجليزية الوافدة لمحافظة البحر الأحمر، تكون أهم البرامج السياحية لها النشاط البحرى حيث أن تصل رحلات انجليزية لمرسى علم والغردقة لممارسة رياضة الغوص فى مواقع الغوص الشهيرة بمرسى علم ومنها الفنستون والاخوين.

 

وتابع: أن من المقرر أن يشهد الموسم الشتوى الحالى ارتفاع ملحوظ فى نسبة السياحة الانجليزية تصل لنسبة 17% من اجمال الرحلات الوافدة للبحر الأحمر.

 

من جانبه قال عصام على الخبير السياحي، أن الاسواق الاوربية من أهم واقدم الاسواق الوافدة للبحر الأحمر، وخاصة السوق الالمانى والانحليزي، وأن هناك ارتفاع ملحوظ فى مسب الأقبال لعدة  اسباب بدايتها تميز مصر بطقس افضل من منافسيها تركيا وتونس فى الوقت الحالي، وكذلك لانخفاض الأسعار الفندقية.

 

واضاف على ل اليوم السابع، أن مصر الان اكبر منافس داخل السوق الاوربي، خاصة من بداية شهر أكتوبر الماضي،  لانخفاض درجات الحرارة فى اوربا، حيث ان تركيا المنافس لمصر تشهد فى  تلك التوقيت سقيع وتونس نتغلب عليها بانخفاض الأسعار.

 

وتابع: أن فى  الفترة التى شهدتها شرم الشيخ من حذر السفر الانجليزى أليها، ادى ذلك إلى ارتفاع نسب الوصول للبحر الأحمر، وخاصة ان السائح الانجليزى يفضل الفنادق ذات الخمس نجوم وهو ما تتميز به الغردقة ومرسى علم. 

 

وكشف أن فى عام 2018، احتلت السياحة الالمانية الصدارة بوصول اكثر من مليون سائح لمصر، واكرانيا فى المرتبة الثانية، والسياحة الأنجليزية فى المرتبة الثالثة بواقع  ب 436 الف سائح.

 

وتوقع الخبير السياحي، عصام علي، أن مصر تتخطى المليون سائح انجليزى لمصر خلال موسم 2020، وخاصة بعد رفع الحظر من شرم الشيخ الذى كان نصيبها فى 2010 قرابة 600 الف سائح.

 

من ناحية أخرى أعلن مطار مرسى علم الدولي، اليوم السبت، عن استقبال أولى رحلات شركه "ايزى جيت" للطيران والتى تعتبر اكبر شركات الطيران العالمية القادمة من مدينه ميلانو الايطالية.

 

وكشف بيان من مطار مرسى علم الدولى أن  شركه ايزى جيت قررت وصول  ثلاث رحلات اسبوعيه من ميلانو والبندقية الايطالية لمرسى علم، واخرى من ألمانيا.

 

واستقبلت ادارة المطار  الرحله الاولى طبقا للبروتوكول الدولى من خلال  مدافع المياه ولقاء الركاب بالورود والحلوى، وكان فى استقبالها قيادات المطار وممثلى شركه ايزى جت وعديد من العاملين بالمطار.

السياحة الاوربية بالبحر الأحمر (1)
السياحة الاوربية بالبحر الأحمر (1)

 

السياحة الاوربية بالبحر الأحمر (2)
السياحة الاوربية بالبحر الأحمر (2)

 

السياحة الاوربية بالبحر الأحمر (3)
السياحة الاوربية بالبحر الأحمر (3)

 

السياحة الاوربية بالبحر الأحمر (4)
السياحة الاوربية بالبحر الأحمر (4)

 

السياحة الاوربية بالبحر الأحمر (5)
السياحة الاوربية بالبحر الأحمر (5)

 

السياحة الاوربية بالبحر الأحمر (6)
السياحة الاوربية بالبحر الأحمر (6)

 

السياحة الاوربية بالبحر الأحمر (7)
السياحة الاوربية بالبحر الأحمر (7)

 

السياحة الاوربية بالبحر الأحمر (8)
السياحة الاوربية بالبحر الأحمر (8)

 

السياحة الاوربية بالبحر الأحمر (9)
السياحة الاوربية بالبحر الأحمر (9)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة