أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الآثار يدعو علماء المصريات للتصدى لعمليات تهريب الآثار المصرية

الأحد، 03 نوفمبر 2019 04:48 م
وزير الآثار يدعو علماء المصريات للتصدى لعمليات تهريب الآثار المصرية قصر البارون
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الآثار، إن الأسابيع القليلة المقبلة سوف تشهد افتتاح عدة مواقع أثرية، منها هرم زوسر، قصر البارون، المعبد اليهودى بالإسكندرية، متحف المركبات الملكية، فضلا عن افتتاح قاعتين بالمتحف القومى للحضارة، هما قاعتا العرض المركزى والمومياوات الملكية، وسيشهد العام المقبل افتتاح طريق الكباش، مشروع تطوير الهرم، والحدث الأكبر المتحف القومى الكبير.
 
وأضاف الوزير، خلال افتتاح المؤتمر الدولى لعلماء المصريات، إن الوزارة تبذل مع وزارة الخارجية مجهودات كبيرة من أجل استعادة الآثار المهربة، واستطعنا استعادة أكثر من 1100قطعة من أكثر من 15 دولة.
 
ودعا وزير الآثار، علماء المصريات فى جميع دول العالم إلى دعم مصر فى التصدى لعملية سرقة الآثار المصرية، كما دعا الوزير العلماء إلى إبداء أرائهم ومقترحاتهم حول شكل المتحف الكبير ومتحف الحضارة.
 
إن ملف الآثار حظى باهتمام كبير من رئيس الجمهورية، أدى إلى افتتاح العديد من المتاحف واعادة الغمل فى مشروعات التى كانت توقفت خلال السنوات الماضية، كما تم تعديل قانون الآثار، وتشكيل اللجنة القومية لادارة مواقع التراث العالمى.
 
ولفت الوزير، إلى أن المشاريع التى افتتحت خلال الفترة الماضية عدة متاحف منها  الفن الإسلامى، سوهاج، ملوى، كوم اشفين،  طنطا، تل بسطا، رومل، مطروح، متحف الصيد بقصر الأمير محمد على، المتحف المكشوف بالمطرية، فصلا عن أربعة مشاريع لخفض منسوب المياه الجوفية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة