أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتشاف بقايا امرأة أرمينية محاربة من مملكة قديمة مفقودة.. اعرف التفاصيل

السبت، 30 نوفمبر 2019 12:00 ص
اكتشاف بقايا امرأة أرمينية محاربة من مملكة قديمة مفقودة.. اعرف التفاصيل بقايا هيكل عظمي
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد أن بقايا هيكل عظمي عمره 2600 عام اكتشفت في أرمينيا ينتمى إلى محاربة قاتلت من أجل قبيلة ألهمت أسطورة الأمازون، ويعتقد الخبراء أن المرأة المقاتلة تنتمي إلى مملكة أورارتو وربما قتلت في معركة بفأس أو سيف.

2
 

يعتقد الخبراء أن المرأة دفنت في وقت ما بين القرنين الثامن والسادس قبل الميلاد، وهذا هو الوقت الذي يعتقد أن مملكة أورارتو تزدهر في أراضي أرمينيا الحديثة.

قامت أورارتو بغزو مناطق أخرى لكنها انهارت في القرن السادس بسبب إضراب الحلفاء، ويُعتقد أن رجالًا ونساء من مملكة أورارتو قاتلوا إلى جانب بعضهم البعض.

يعتقد بعض العلماء أن هذه المجموعة من الناس أو مجموعة تسمى السكيثيين ربما تكون قد ألهمت الأسطورة اليونانية لنساء محاربات الأمازون، وتوصف الأمازون بأنها قبيلة من المحاربات اللائي يعشن في منطقة تُعرف باسم آسيا الصغرى، في غرب تركيا الحديث، وتشتهر بكونها وحشية وجائعة من الحرب.

تم اكتشاف بقايا المحاربة أورارتو بالفعل في عام 2017 في مقبرة مقاطعة لوري في أرمينيا، وتم فحصهم مؤخرًا بواسطة علماء الآثار من أجل دراسة نشرت في المجلة الدولية لعلم أمراض العظام، حيث يعتقد أن المرأة توفيت في سن العشرين، وربما كانت فردًا رفيع المستوى لأنها دفنت بمجموعة متنوعة من المجوهرات والسيراميك، كما وجد الفحص المفصل ثلاثة آثار على الأقل من الإصابات التي من المحتمل أن تكون قد أصيبت بفأس أو سيف.

1
 

أورارتو، هو اسم بالآشورية يدل على مملكة تقع في منطقة الهضبة الأرمينية جنوب شرق البحر الأسود وإلى الجنوب الغربي من بحر قزوين، وسميت أحياناً "نائيري"في حين سمى الأورارتيون بلادهم "بياينيلي"، كما ورد اسم هذه المنطقة في التناخ على شكل "أرارات"، قامت إبان القرنين الـ 9 والـ 7 ق.م، بجبال شرق تركيا حول بحيرة وان، وأهلها من الحوريين، وورد أول ذكر لهذه البلاد في النصوص الآشورية إلى عهد الملك "شولمانو- اشارئد" الأول (1234- 1263 ق.م).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة