أكرم القصاص - علا الشافعي

الزراعة: وصول 41 ألف طن تقاوى بطاطس بالموانئ وجارٍ فحصها

السبت، 30 نوفمبر 2019 05:00 ص
الزراعة: وصول 41 ألف طن تقاوى بطاطس بالموانئ وجارٍ فحصها بطاطس
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، إن إجمالي عدد  شحنات تقاوى البطاطس المستوردة التي وصلت إلى الموانئ المصرية من الاتحاد الأوروبي بلغت 41 ألف طن،  وجارٍ الفحص  واستقبال الشحنات .

وأضاف "العطار"، أنه تم فحص 32 ألف طن تقاوى بطاطس من إجمالي الشحنات التي وصلت الموانئ، حيث تقوم اللجان المخصصة من قبل الإدارة المركزية للحجر الزراعى بأخذ عينات  وفحص الشحنة، وسط إجراءات  رقابية مشددة متبعة، للتأكد من مطابقة  الشحنة  المستوردة، استعدادًا لزراعات الموسم الجديد، سواء للإنتاج المحلى أو التصدير وفقا للاشتراطات والضوابط المصرية.

وتابع رئيس الحجر الزراعى أن جميع الشحنات المستوردة، قبل دخولها البلاد  تنطبق عليها جميع الإجراءات والاشتراطات الفنية، ويتم فحص جميع رسائل تقاوى البطاطس الواردة من دول الاستيراد بدقة فى موانئ وصول الحجر الزراعى، وفحص عينات منها معمليًا بمشروع العفن البنى بالبطاطس للتأكد من خلوها من الأمراض.

يذكر أن محصول البطاطس يزرع فى 3 عروات هى العروة النيلية التى تزرع فى أواخر أغسطس وسبتمبر ويليها العروة الشتوية (الأساسية)  والتى تزرع فى أكتوبر ونوفمبر وهما يزرعان بتقاوى كسر محلى ثم العروة الصيفية وتزرع فى ديسمبر وحتى اواخر فبراير وتزرع بتقاوي مستوردة من الاتحاد الأوروبي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة