أكرم القصاص - علا الشافعي

جون كيرى يعلن تشكيل تحالف "مرصّع بالنجوم" لمواجهة التغير المناخى

السبت، 30 نوفمبر 2019 11:00 م
جون كيرى يعلن تشكيل تحالف "مرصّع بالنجوم" لمواجهة التغير المناخى جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى الأسبق
نيويورك /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الأمريكى الأسبق جون كيرى، تشكيل تحالف يضم رئيسين أمريكيين سابقين وقادة عسكريين وبعض مشاهير السينما الأمريكية وسياسيين من الحزبين الديمقراطى والجمهوري؛ بهدف الدفع من أجل تحرّك عام لمواجهة أزمة التغير المناخي.

ووفقا لما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" عبر موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، فمن المفترض أن يثير التحالف مسألة التهديدات المتعلقة بالأمن القومى التى يسببها ارتفاع حرارة الأرض.

وفيما وصفته الصحيفة بأنه "مرصّع بالنجوم"، رجّحت أن يستميل التحالف الجديد المتشككين فى السياسات التى سيحتاجونها لتحقيق أهدافهم. وتهدف المجموعة إلى إجراء أكثر من 10 ملايين "محادثة مناخية" فى العام المقبل مع أمريكيين من مختلف الأطياف السياسية.

ويضم التحالف قائمة من أكثر من 60 عضوا مؤسسا وتشمل كلا من: الرئيسين الأمريكيين السابقين بيل كلينتون وجيمى كارتر، وبعض نواب الكونجرس السابقين من الجمهوريين الوسطيين، من بينهم جون كاسيتش حاكم ولاية أوهايو السابق، بالإضافة إلى أرنولد شوارزنجر حاكم ولاية كاليفورنيا الأسبق، وبعض نجوم الفن مثل ليوناردو ديكابريو وستينج وأشتون كوتشر.

وقال جون كيرى إن التحالف سيبدأ بميزانية قدرها 500 ألف دولار، مشيرا إلى اعتزامه، إلى جانب أعضاء آخرين، عقد اجتماعات بلدية فى مختلف أنحاء الولايات المتحدة بدءا من يناير المقبل، كما يعتزمون إجراء لقاءات فى فواعد عسكرية حيث تندر المناقشات المتعلقة بالمناخ، فضلا عن المناطق الضعيفة اقتصاديا والتى يقول أعضاء التحالف إن قاطنيها ينتفعون بوظائف فى مجالات الطاقة النظيفة.

وأضاف: "سنحاول الوصول لملايين الناس، الأمريكيين والناس فى أجزاء أخرى من العالم، من أجل حشد جيش من الناس الذين سيطالبون باتخاذ تدابير متعلقة بالتغير المناخى بما يكفى لمواجهة التحدي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة