أكرم القصاص - علا الشافعي

خسر الأهلي لكن فايلر لم يسقط في عيون الأهلاوية.. المدرب السويسري يواصل نيل ثقة الجمهور رغم السقوط أمام النجم.. المدير الفني قدم كرة هجومية أمام بطل تونس في رادس.. التحكيم والظروف المعاكسة وراء هزيمة غير مستحقة

السبت، 30 نوفمبر 2019 10:34 م
خسر الأهلي لكن فايلر لم يسقط في عيون الأهلاوية.. المدرب السويسري يواصل نيل ثقة الجمهور رغم السقوط أمام النجم.. المدير الفني قدم كرة هجومية أمام بطل تونس في رادس.. التحكيم والظروف المعاكسة وراء هزيمة غير مستحقة الاهلى والنجم الساحلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى الأهلي خسارة في بداية مشواره الأفريقي على يد النجم الساحلي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على الملعب "الأوليمبي" برادس ضمن الجولة الأولى عن المجموعة الثانية بمسابقة دوري أبطال أفريقيا ورغم ذلك حافظ السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للمارد الأحمر على احترام مشجعى الأهلى لفكره التدريبى.

ويتواجد الأهلي على رأس المجموعة الثانية والتي تضم الثلاثي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني بجانب بلاتينوم الزيمبابوي.

*الطرد والكرة الهجومية

الأهلي تلقى ضربة مبكرة في بداية المباراة عقب طرد أيمن أشرف في الدقيقة 13، بينما سجل ياسين الشيخاوي هدف النجم الوحيد في المباراة بالدقيقة 50 من زمن المباراة ، ورغم ذلك قدم المارد الاحمر كرة هجومية فى رادس لعب التحكيم والظروف المعاكسة دور البطولة فى إفسادها .

*أرقام فايلر مبهرة

السويسرى رينيه فايلر، قاد الأهلي في 8 مباريات بـ3 مسابقات مختلفة حتى الآن، ونجح فى تحقيق الفوز فى 7 مباريات وخسر واحدة حيث بدأ المهمة بمواجهة خارج الديار أمام فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، بذهاب دور الـ32 ببطولة دورى أبطال أفريقيا، وفاز بهدفين دون رد، ثم واجه الزمالك الغريم التقليدى فى مباراة السوبر المحلى المؤجل من الموسم الماضى وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبعد ذلك افتتح مسابقة الدورى الممتاز بالفوز على سموحة بهدف نظيف، ثم كرر فوزه على كانو سبورت فى مباراة الإياب بأربعة أهداف دو رد ثم عزف لحن الإبداع أمام الإنتاج الحربى وتفوق عليه بأربعة أهداف دون رد فى الجولة الثانية للدوري ثم واصل التفوق وهزم أسوان بخماسية مقابل هدف فى الجولة الثالثة للدوري ثم فاز على الجونة برباعية دون رد وأخيراً خسر من النجم الساحلى بهدف دون رد .

فايلر لعب مع الاهلى 8 فاز فى 7 وخسر لقاء وحيد، سجل 23 هدفا وتلقت شباكه أربعة أهداف، خرج بشباك نظيفة فى 4 مواجهات.

وتعاقد الأهلى تعاقد مع فايلر بعد إقالة الأوروجويانى لاسارتى فى صفقة كانت مجهولة بالنسبة لجماهير الأهلى ولكن نجح المدرب السويسرى فى تقديم أوراق اعتماده بقوة خاصة مع النتائج والعروض المميزة التى يقدمها الفريق الأحمر تحت قيادته يومًا تلو الأخر.

*التحكيم والظلم الدائم ضد الاندية التونسية

ورفعت جماهير المارد الأحمر، حالة الاستنفار القصوى، تتضمن هجوما واسعا على مواقع التواصل، ضد الحكم البوتسواني جوشوا بوندو، الذى أدار مباراة فريقه أمام نادى النجم الساحلي، ودشنت جماهير القلعة الحمراء، هجوماً كبيراً على الحكم الأفريقى الذى أدار المباراة وتسبب فى طرد لاعب الأهلي أيمن أشرف، مما أفقد الفريق الأحمر توازنه فى الشوط الأول، وسمح للفريق التونسى باستغلال العديد من الفرص دون احتساب العديد من الأخطاء.

وبذلك يحتل الاهلي المركز الرابع في المجموعة الثانية بدون نقاط فيما يتقاسم النجم الساحلي والهلال السوداني قمة المجموعة بـ3 نقاط ويحتل بلاتينيوم الزيمبابوي المركز الثالث بدون نقاط وبفارق الأهداف عن الاهلي.

ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للأهلي، كما طرد اللاعب أيمن أشرف في الشوط الأول، بالإضافة إلى الكثير من القرارات التحكيمية العكسية التي عطلت الفريق المصري ومنحت نظيره التونسي فرصة أكبر في الفوز.

الأهلي سيطر على أحداث اللقاء واستحوذ على الكرة في أغلب أوقات المباراة، لكنه استقبل هدف من كرة عرضية في الشوط الثاني بعد الخلل الدفاعي الذي تسبب فيه طرد أيمن أشرف ليفشل في العودة.

واعتاد الأهلي على التعرض للظلم التحكيمي في مبارياته مع الأندية التونسية في السنوات الأخيرة وخاصة النجم الساحلي

فايلر: أنا مُحبط ولا نستحق الخسارة من النجم الساحلي في رادس

ومن جانبه ابدى السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي غضبه الشديد بسبب الخسارة غير المستحقة من النجم الساحلي التونسي ببطولة أفريقيا ، موضحاً أن فريقه لا يستحق الخسارة لأنه قدم مباراة جيدة لمدة 80 دقيقة على الأقل .

وقال رينيه فايلرإنه واللاعبون يشعرون بالإحباط بعد الخسارة أمام النجم الساحلي ، وأضاف فايلر: "سيكون من الأفضل عدم التعليق على التحكيم في مباراة النجم".

وأوضح أن الأهلي كان الافضل فنيا من النجم الساحلي رغم انه اكمل المباراة بعشرة لاعبين فقط من الدقيقة 12 ، مثشيراً إلى أن الأهلي كان يواجه فريقا قويا اليوم ،لكن في النهاية الأمر انتهى وعلينا إغلاق صفحة  مباراة النجم والتفكير في القادم.

وأشار المدير الفني للأهلي إلى أن الفريق تعرض لطرد أيمن أشرف بعد أول 12 دقيقة وهو ما انعكس سلبيا على الأداء ورغم ذلك قدم اللاعبون عرضا جيدا في ظل ظروف المباراة.

وأوضح أنه كانت هناك صعوبة في خلق الفرص في مباراة النجم بسبب الدفاعات المحكمة للفريق المنافس ولكن في الوقت نفسه نجح الأهلي في منع الفريق التونسي من صناعة أي فرص هو الآخر.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة