فيديو.. "اليوم السابع" مع طلاب المدرسة الفنية المعدنية بالسلام.. يؤدون عروضا عسكرية ورياضية.. ويؤكدون: التربية العسكرية حببتنا فى جيش بلدنا وعلمتنا الانضباط.. إدارة المدرسة: انخفاض نسب الغياب والدراسة جذابة

السبت، 30 نوفمبر 2019 01:30 م
فيديو.. "اليوم السابع" مع طلاب المدرسة الفنية المعدنية بالسلام.. يؤدون عروضا عسكرية ورياضية.. ويؤكدون: التربية العسكرية حببتنا فى جيش بلدنا وعلمتنا الانضباط.. إدارة المدرسة: انخفاض نسب الغياب والدراسة جذابة طلاب المدرسة الفنية المعدنية بالسلام
كتب محمود طه حسين - تصوير محمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"بحماس وعزيمة وقوة وإرادة"، أدى طلاب مدرسة الشهيد أحمد أبو بكر الثانوية الفنية المعدنية العسكرية، بالسلام بمحافظة القاهرة، عروضا عسكرية ورياضية وتدريبات الصاعقة، ضمن برنامج التأسيس العسكرى والذى تم تطبيقه على الطلاب مع انطلاق العام الدراسى الجديد لتصبح المدرسة عسكرية ضمن 27 مدرسة فنية على مستوى الجمهورية تطبق التربية العسكرية.
 
"اليوم السابع"، أجرى لقاءات مع الطلاب وإدارة المدرسة للتعرف على رأيهم فى برنامج التأسيس العسكرى، ومدى تأثيره على التغيير فى سلوكيات الطلاب والحضور والانصراف وحفاظ الطلاب على دروسهم وأيضا بناء شخصة الطلبة فى المدرسة وتـأثير ذلك على البيئة المحيطة بالطلبة والأسر والمجتمع.
 
الطالب يوسف حسين محمد، بالصف الأول الثانوى الفنى بالمدرسة، قال إن ممارسة التربية والتأسيس العسكرى أدى إلى تغيير فى سلوكه، وتعامله مع زملائه وأصدقائه فى المجتمع، قائلا: خلتنى أحب جيش بلدى وأشعر بالانتماء والولاء للوطن"، موضحا أنه يتلقى تدريبات عسكرية ورياضية وتنمية للقدرات الصحية والنفسية له، إَضافة إلى تلقى التوعية عن خطورة التطرف والإرهاب، مشدد على أن التأسيس العسكرى غير فى شخصيته بالانضباط الحقيقى فى يومه الدراسى وعدم التأخر عن الحصص، كما أن لديه شعور داخلى بالدفاع عن الوطن وفدائه بروحه ونفسه.
 
وطالب يوسف حسين، بتطبيق التأسيس العسكرى على طلاب المدارس الفنية بمختلف المحافظات، مضيفا أنه أصبح تعامله مع البيئة المدرسية والأسرة فى المنزل وجيرانه بعد التدريب على برنامج التأسيس العسكرى، برجولة وثقة واحترام كبير.
 
 
الطالب سيد رفعت، أكد أن التأسيس العسكرى عبارة عن حصص معينة خلال الأسبوع الدراسى يتم توعيتهم فيها عن الحرائق والكوارث والإرهاب، موضحا أنه استفاد من البرنامج فى تغيير سلوكه ومظهره، قائلا: اتعلمت الانضباط فى الحضور والانصراف من المدرسة"، ومواعيد الحضور أصبحت دقيقة جدا كما أن التأسيس العسكرى ساهم فى  الحفاظ على النظافة الشخصية والظاهرية للطلاب، متابعا: نفسى التحق بكلية عسكرية بعد تخرجى من الثانوية الفنية.
 
جمال عبد الفتاح، مدير إدارة مدرسة الشهيد أحمد أبو بكر الفنية المعدنية العسكرية، أوضح أن المدرسة أصبحت منضبطة بشكل عسكرى، والتأسيس العسكرى وثق ما كانت تقوم به المدرسة خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن هناك طفرة حقيقة ورؤية المدرسة تغيرت والانضباط والالتزام زاد، وأثر التأسيس العسكرى فى خلق نوع من الانضباط للطلاب من حيث التمسك بالمدرسة حيث بات لديهم حافز معنوى والجميع يرغب فى المشاركة فى التدريبات العسكرية والرياضية فهناك حالة حماس بين الطلاب خلال اليوم الدراسى.
 
وأوضح مدير المدرسة، أن المدرسة بطلابها أحبوا تجربة التأسيس العسكرى، متابعا: الموضوع بمثابة تاريخ جديد للمدرسة، فالمدرسة لبثت ثوب جديد بشكل أفضل، موضحا أن هناك تهافت من الطلاب على المدرسة وارتفع مجموع الالتحاق بها وأولياء الأمور أنفسهم شعروا بحب وانتماء للمدرسة، مضيفا أن ولى الأمر يشعر بفخر وسعادة والطمأنية لأن أبنه أصبح أكثر انطباطا، والهدف الأكبر من التأسيس العسكرى، هو شعور الطلاب بالانتماء والولاء خصوصا هذا الجيل من الشباب الذى نسعى إلى رفع وزرع الانتماء لديهم لبناء مواطن صالح ينفع بلده ويتحمل مسئولية نفسه وذاته.
 
وأشار جمال عبد الفتاح، إلى أن المدرسة عملت على تجهيز المدرسة والفصول وأرضية الطابور للتأسيس العسكرى، قائلا: التجربة أدت إلى أن تقفذ المدرسة للأفضل والمدرسة تعمل فى شكل بيئة واحده، مؤكدا أن نسبة الحضور للطلاب ارتفعت بسبب التأهيل العسكرى وتفعيل الأنشطة والرحلات المختلفة حيث زار الطلاب وحدة المظلات وتعرفوا على أساليب القتال، لافتا إلى أن المدرسة أصبحت بيئة دراسية جاذبة.
 
وأكد عبد الفتاح، أن التجربة تطبق على الصف الأول الثانوى ولكن طلاب الصفين الثانى والثالث يشعرون برغبة فى العمل مع زملائهم وتم عمل محاضرات لهم.
 
العميد إيهاب محمد مصطفى، قائد المدرسة، قال إن الطالب فى هذه المرحلة العمرية يحتاج إلى انضباط بشكر أكبر، والتأسيس العسكرى يجعل الطالب ملتزم منذ بداية اليوم الدراسى من ناحية الزى والمظهر الخارجى، وبالتالى يؤثر على تخريج طالب يفيد بلده.
 
وأكد العميد إيهاب محمد، أنه أثناء وضع المنهج الدراسى للتأسيس العسكرى تم مراعاة سن الطالب والمرحلة التعليمية وبالتالى المواد النظرية والعملية عبارة عن 9 مواد يحصل عليها الطالب بطريقة مبسطة ومحاضرات عبارة عن فيديوهات والكتاب نفسه يتم شرحها للطالب، وأغلب المحاضرات عبارة عن توعية وتوجيه معنوى وجزء خاص بالعسكرية ولكنها قشور إضافة إلى جزء خاص باللياقة البدنية، كما يتم تدريب الطلاب على كيفية إطفاء الحرائق والاسعافات الأولية.
 
وأوضح العميد إيهاب، أن المدرسة منضبطة لا يوجد فيها هروب من جانب الطلاب وهناك لائحة انضباطية موجودة تطبق على الطلاب، فى الصفين الثانى والثالث مخصص لها 20 درجة يتم محاسبة الطلاب عليها لأن التأسيس العسكرى يطبق على طلاب أولى ثانوى، مشيرا إلى أنه بالنسبة  لغياب الطالب فيتم إعادة قيده مرة واحدة فى المدارس العسكرية، مؤكدا أن التأسيس العسكرى أثر على انخفاض نسب الغياب ونسبة الحضور مثلا تخطت الـ" 88% مع بداية الأسبوع الجارى، لافتا إلى أن المدرسة أصبحت جاذبة وأولياء أمور يطالبون بالحاق أبنائهم بالمدرسة، كما أنه وجه الشكر للمدرسة للتغيير الذى حدث مع أبنائهم وشعروا به.  
 
IMG20191119121442
 

IMG20191119121609
 

IMG20191119121612
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة