أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا يحتاج الزمالك من مواجهة مازيمبى الكونغولى؟.. مصالحة الجماهير الغاضبة بعد التراجع المحلى.. إنقاذ رقبة ميتشو من سكينة الإقالة.. دفعة معنوية فى بداية المشوار الأفريقى.. وتحقيق الفوز الثانى على بطل الكونغو

السبت، 30 نوفمبر 2019 01:30 م
ماذا يحتاج الزمالك من مواجهة مازيمبى الكونغولى؟.. مصالحة الجماهير الغاضبة بعد التراجع المحلى.. إنقاذ رقبة ميتشو من سكينة الإقالة.. دفعة معنوية فى بداية المشوار الأفريقى.. وتحقيق الفوز الثانى على بطل الكونغو الزمالك
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى فريق الزمالك بقيادة مديره الفنى الصربى ميشو لتحقيق الفوز على مازيمبى الكونغولى فى المباراة التى ستجمعهما فى الثالثة عصر اليوم، السبت، فى إطار أول مواجهات دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

ويرصد اليوم السابع ما يحتاجه الزمالك فى هذه المباراة بالتقرير التالى:

مصالحة الجماهير الغاضبة بعد التراجع المحلى

يطمح فريق الزمالك فى مصالحة الجماهير الغاضبة من تراجع الفريق على المستوى المحلي بعد خسارة 3 نقاط مهمة أمام إنبى فى الظهور الأخير بالدورى والتواجد فى المركز الرابع بترتيب الدورى برصيد 10 نقاط فقط.

إنقاذ رقبة ميتشو من سكينة الإقالة

كما يسعى المدير الفنى الصربى للزمالك ميتشو للهروب من الإقالة من خلال تحقيق الفوز على مازيمبى الكونغولى، خاصة أن علاقته بالجماهير أصبحت متوترة فى ظل خسارة نقاط بالدورى، ويطمح ميتشو فى مصالحة الجماهير من بوابة مازيمبى بالحصول على أول ثلاث نقاط فى دور المجموعات خارج الأرض.

كما يطمح لاعبو الزمالك فى تحقيق الفوز لاستعادة الاستقرار الفنى حتى لا يتم تغيير الجهاز الفنى للفريق فى منتصف الموسم.

دفعة معنوية فى بداية المشوار الأفريقى

ويرغب لاعبو الزمالك فى الحصول على دفعة معنوية قوية فى ضربة البداية بدور المجموعات الأفريقى لتحفز اللاعبين على مواصلة مشوار الفوز الأفريقى وحصد  أول 3 نقاط بالمجموعة، خاصة أن لاعبى الزمالك يعون جيداً أهمية الفوز الأفريقى عند الجماهير البيضاء خاصة على حساب مازيمبى.

تحقيق الفوز الثانى على المنافس فى التاريخ

لعب الزمالك أمام مازيمبى 6 مباريات، حقق الأبيض الفوز فى مباراة وحيدة بينما خسر 3 مرات وتعادل مرتين، جمعت المباراة الأولى الفريقين عام 2002 فى نصف نهائى دورى الأبطال وانتهت بالتعادل الإيجابى 1-1، سجل للزمالك وقتها عبد الحليم على، وفى لقاء العودة نجح الزمالك فى الفوز بهدفين دون رد سجلهما حسام حسن، ليصعد إلى نهائى دورى الأبطال الذى توج به فى النهاية على حساب الرجاء المغربى.

أما فى 4 أغسطس 2012، واجه الزمالك مازيمبى فى دور المجموعات وتلقى خسارة بهدفين دون رد على أرض الفريق الكونغولى، وفى لقاء العودة، خسر الزمالك على أرضه بهدفين مقابل هدف، لينجح الفريق الكونغولى فى الفوز على الأبيض ذهابا وإيابا.

وفى عام 2014 تحديدا فى 8 أغسطس بدور المجموعات من دورى الأبطال، فاز مازيمبى على الزمالك بهدف دون رد، وذلك بالكونغو، فى حين التقى الفريقان بالعودة على استاد الإسكندرية فى 27 يوليو 2014 وانتهى اللقاء بالتعادل السلبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة