أسوان تكثف الرقابة على اللحوم..وتعمل على تطوير المجازر وإضافة عنابر جديدة..صور

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 07:00 ص
أسوان تكثف الرقابة على اللحوم..وتعمل على تطوير المجازر وإضافة عنابر جديدة..صور أسوان تكثف الرقابة على اللحوم
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة أسوان تكثيف للرقابة البيطرية على محلات الجزارة لمتابعة منظومة الذبح وضمان تداول لحوماً آمنة والحد من الذبح خارج السلخانة.

يأتى ذلك بالتزامن مع بدء إجراءات تطوير عدد من المجازر بالمحافظة وتحويلها لمجازر آلية بجانب تنظيم حملات رقابية مشتركة على المجازر والجزارين فضلاً عن الشوادر والثلاجات والأسواق لإحكام الرقابة وللتأكد من جودة اللحوم المعروضة للاستهلاك الآدمى بجانب تكثيف المبادرات المجتمعية التى تهدف لتوفير لحوم بأسعار مخفضة للمواطنين والتخفيف عن كاهلهم والتى ساهمت بالفعل فى انخفاض أسعار اللحوم

من جهته أشاد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان بالدور والوازع الوطنى لأصحاب محلات الجزارة لمشاركتهم المجتمعية الجادة فى تخفيض أسعار اللحوم، والتى تتراوح حالياً ما بين 60 إلى 90 جنيه للمساهمة فى تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل الأسر الأسوانية وخاصة من البسطاء ومحدودى الدخل .

كما أثنى اللواء أحمد إبراهيم بجهود ممثلى الأحزاب والمجتمع المدنى من خلال تبنيهم لتنفيذ العديد من المبادرات الرائدة بإقامة شوادر بيع اللحوم بأسعار مخفضة مما ساهم فى خلق روح تنافسية بين القائمين على هذه المبادرات وأصحاب محلات اللحوم لتوفير هذه السلعة الحيوية والهامة للمواطنين بمختلف مدن ومراكز المحافظة وتقديم كافة التيسيرات للحصول عليها بسعر مخفض. 

وأكد على أن مثل هذه المبادرات تساهم فى مساندة الجهود الحكومية لمحاربة الغلاء، وهو الذى يعتبر تجسيداً نموذجياً لدور الأحزاب السياسية فى المرحلة الحالية بالتكاتف والتلاحم مع إحتياجات ومتطلبات المواطن الأسوانى. 

ووجه المحافظ وكيل وزارة التموين المحاسب حسام العربى بتشديد الرقابة على الأسواق والمرور الميدانى للحملات التفتيشية المفاجئة لضبط الأسعار والاطمئنان على جودة السلع والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى بما يساهم فى تحقيق السيطرة التموينية المطلوبة .

وكشف العميد عبد الرحمن عامر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو أن ذلك يأتى فى إطار قيام الدولة بخطة لتطوير المجازر وسوف يجرى تحويل مجزر إدفو إلى مجزر آلى وسيتم تطويره بالكامل و إضافة بعض العنابر الجديدة وكذلك إعادة تشغيل وتطوير وتأهيل مجزر كلح الجبل بشكل كامل وذلك للقضاء على ظاهرة الذبح خارج المجازر والحفاظ على صحة المواطنين نظرا لقيام الطب البيطرى بإجراء الكشف الكامل على الحيوانات قبل الذبح .

 

فى نفس السياق وجه الدكتور أحمد صالح مدير عام الطب البيطرى بأسوان بضرورة تنشيط أعمال التفتيش على اللحوم وضبط الأسواق وتم التنسيق بين  مدير ادارة ادفو البيطرية ونائب رئيس مجلس مدينة إدفو وتفتيش التموين وإدارة البيئة لعمل حملة مكبرة مكونة من رئيس قسم المجازر بإدفو ومدير مجزر إدفو ونائب رئيس مجلس المدينة ومفتشى التموين والبيئة وتم المرور على 16 محل جزارة وأسفرت الحملة عن عمل محضرين لجزارين ذبح خارج السلخانة ومحضرين لجزارين لعدم وجود التسعيرة وتم عرض المحاضر على نيابة إدفو التى تولت التحقيق 

كما نفذت مديرية الطب البيطرى بأسوان حملة مكبرة على محال الجزارة بمركز ومدينة إدفو شملت بندر إدفو وناحية المحطة وموقف الأقاليم بمدينة إدفو ومدينة الرديسية .

وتم تحرير 3 محاضر لجزارين للذبح خارج المجازر و3 محاضر لعدم إعلان السعر وتم عرض المحاضر على النيابة العامة للتصرف. 

وفى نفس السياق قامت لجنة مشكلة من نواب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو والجهاز المركزى للتعمير والطب البيطرى والمكتب الاستشارى بمعاينة كل من مجزر إدفو ومجزر كلح الجبل. 

أسوان تكثف الرقابة على اللحوم (1)
 
أسوان تكثف الرقابة على اللحوم (2)
 
أسوان تكثف الرقابة على اللحوم (3)
 
أسوان تكثف الرقابة على اللحوم (4)
 
أسوان تكثف الرقابة على اللحوم (5)
 
أسوان تكثف الرقابة على اللحوم (6)
 
أسوان تكثف الرقابة على اللحوم (7)
 
أسوان تكثف الرقابة على اللحوم (8)
 
أسوان تكثف الرقابة على اللحوم (9)
 
أسوان تكثف الرقابة على اللحوم (10)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة