أكرم القصاص - علا الشافعي

افتتاح أسبوع القراءة الحرة بمكتبة الإسكندرية.. اليوم

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 06:00 ص
افتتاح أسبوع القراءة الحرة بمكتبة الإسكندرية.. اليوم مكتبة الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة الإسكندرية اليوم الاثنين، بالتعاون مع أمديست، فاعلية بعنوان "أسبوع القراءة الحرة بمكتبة الإسكندرية"، والتى تهدف إلى التشجيع على القراءة بهدف المتعة، والمساهمة في نشر ثقافة القراءة وتشجيع جمهور المكتبة والمارة على المطالعة.
 
ويقام فى هذا الأسبوع فاعليات مختلفة مفتوحه للجمهور، والتى تشمل ندوات وورش عمل ومناقشة كتب وأنشطة ثقافية تفاعلية أخرى للنشء والأطفال والصم وضعاف السمع.
 
والجدير بالذكر، أن هذه الفاعلية تقام سنوياً منذ عام 2014.
 
وتبدأ الفعاليات اليوم الاثنين، في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا بمجموعة من الأنشطة التفاعلية علي الساحة الخارجية "البلازا" لمكتبة الإسكندرية، وتنتهي فعاليات الأسبوع بندوة ثقافية مفتوحة للكاتب الروائي والسيناريست أحمد مراد، وذلك يوم الاثنين المقبل، الساعة 6.00 مساءً، بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، القاعة الكبرى، ويصاحب الفعاليات عرض مجموعة من الكتب والمراجع العربية والأجنبية الموجودة ضمن مقتنيات المكتبة الرئيسية.
 
من جهة أخرى تنظم المكتبة احتفالية بمناسبة، اليوم العالمى للعصا البيضاء، يوم الأربعاء المقبل، حيث تهدف الاحتفالية لإلقاء الضوء على مكفوفي مصر لنشر الوعي عن حقوقهم، وأهمية استخدام العصا في حياة المكفوفين والسير بها بشكل آمن في طريق ممهد، والمشاكل التي يواجهونها، وحث الجهات المعنية والمجتمع المدني على القيام بدورهم وواجبهم تجاههم.
 
وتتضمن فعاليات الحدث هذا العام مجموعة من الأنشطة التفاعلية بين جميع المشاركين من طلبة مدارس المكفوفين والمبصرين بساحة الحضارات الخارجية "البلازا"، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من الطلبة والطالبات المكفوفين المتميزين في المجالات المختلفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة