أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. "إكسترا نيوز" تخصص فقرة حول دور إعلام المصريين فى تطوير المحتوى الدرامى والإعلامى.. نائب رئيس تحرير أخبار اليوم: وضعت ضوابط ملائمة مع الأسرة المصرية.. وعصام شلتوت: تمكنت من إعادة قوتنا الناعمة

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 12:19 ص
فيديو.. "إكسترا نيوز" تخصص فقرة حول دور إعلام المصريين فى تطوير المحتوى الدرامى والإعلامى.. نائب رئيس تحرير أخبار اليوم: وضعت ضوابط ملائمة مع الأسرة المصرية.. وعصام شلتوت: تمكنت من إعادة قوتنا الناعمة إعلام المصريين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصصت قناة "إكسترا نيوز"، فقرة حول الدور الكبير الذى قدمته شركة إعلام المصريين فى تطوير المحتوى الإعلامى والدرامى والرياضى والإعلامى، وقدرتها على وضع ضوابط ملائمة تتناسب مع الأسرة المصرية، والاحترافية فى بث المستوى والاعتماد على الكفاءات.

فى هذا السياق قال محمد قناوى نائب رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم، إن الوصول إلى محتوى مختلف للدراما المصرية والسينما المصرية لابد أن يمر على ضبط هذا المحتوى وما حدث قبل ثورة 30 يونيو 2013، حيث حدثت حالة انفلات سواء على المستوى الدرامى أو على المستوى السنيمائى أو على مستوى الفنون بشكل عام حيث كان لا يوجد هناك ضوابط.

وأضاف نائب رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم، فى تصريحات لـ"إكسترا نيوز"، أنه بعد 30 يونيو 2013 وبداية الجمهورية الثالثة المصرية كان لابد من وضع ضوابط تحفظ للمجتمع المصرى عاداته وتقاليده والعودة إلى جذورنا التى تربينا عليها ونعلم أجيال ونبنى وعى  ونثقف شعب، موضحا أن الجيل الحالى والجيل الذى قبله يعتمد فى تكوين ثقافته على المحتوى الدرامى والمحتوى السنيمائى.

وتابع نائب رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم: وجود شركات وطنية مثل إعلام المصريين أو المتحدة للخدمات الإعلامية ووجودها فى السوق المصرى فى الوقت الراهن لمدة 3 سنوات أو 4 سنوات سابقة وضعت الضوابط الأساسية والرئيسية لضبط المحتوى وتحديد أهدافه فى بلد تخوض حرب ضد الإرهاب، فكان لابد من محتوى درامى وسنيمائى يساند الدولة المصرية فى خطتها نحو التنمية.

بدوره كشف الناقد الرياضي عصام شلتوت، رئيس التحرير التنفيذي لليوم السابع، دور وجهود "إعلام المصريين" فى تطوير المحتوى الرياضى، مشيرا إلى أن إعلام المصريين مكنا من إعادة قوتنا الناعمة فى الدراما وكل ما يخص المحتوى على مستوى الترفيه وفى الرياضة تحديدا كان النداء فى بطولة أمم أفريقيا كان 2019 والتى وفقا للنقاد والمحللين فزنا بالكأس خارج الكأس الكروية.

وقال عصام شلتوت، فى تصريحات لقناة "إكسترا نيوز": "نحن أعلى بث تلفزيونى وأعلى تقنية حدثت وأصبحنا نسخة مما يطلق عليه تغطية لأى مونديال، وتايم سبورت حين جاءت لحظة ميلادنا جنبا إلى جانب مع أون كانت لقطع أى يد تمتد إلى جيوب المصريين لحصريات يدفع فيها أموال باهظة من مال أسود فهو مال غير نظيف.

وتابع عصام شلتوت :"حرفية المصريين وإعطاء العيش لخبازه بشركات وطنية يعيد كافة الحقوق المصرية بحصريات للمواطن ولكن للمواطن المصرى، فالمواطن المصرى يتم معاملته معاملة vib، فهذه حالة احترافية وطنية لأن كل هذه العوامل كان لإعلام المصريين الدور الأهم ، فقد دربت الكثير من المجموعات ولم ترفض أبدا استخدام بعض التقنيات ، ونحن لدينا الخبرات التى كانت موجودة فى الأزمة السابقة ".

واستطرد عصام شلتوت: "القيادة المنضبطة استطاعت أن تخلق ما يمكن أن نسميه بالعالمية الحقيقية لأن هناك جيل خبرة وجيل شباب فهى تهتم بالجيل الثالث  فى الظهور على الشاشة وكذلك الراديو، وبالتالى لدينا الآن منتج وطنى محترف، فمصر أصبحت الآن تستحوذ على الرؤية والمشاهدة  بأعلى حرفية وتقنية ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة