أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الجيوش الفرنسية تبدأ جولة فى دول الساحل الأفريقى

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 11:17 ص
وزيرة الجيوش الفرنسية تبدأ جولة فى دول الساحل الأفريقى فلورانس بارلي
أنجامينا(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلى زيارة إلى تشاد فى إطار جولة بعدد من دول الساحل، وذلك بعد مرور يومين على مقتل جندى فرنسى فى العملية العسكرية "برخان" المناهضة للإرهاب فى سياق أمنى إقليمى متدهور للغاية

ونقل راديو (أفريقيا 1) عن الوزيرة الفرنسية قولها - في تصريح من على متن طائرتها أثناء توجهها إلى العاصمة التشادية إنجاميا اليوم الاثنين "إن هذه الرحلة تجري في سياق أمنى بالغ الصعوبة".


وذكر الراديو أن بارلى ستلتقى لدى وصولها إلى أنجامينا الرئيس التشادي إدريس ديبي، والجنرال باسكال فاكون القائد الجديد لقوة "برخان"، والتي تضم 4500 جندى فرنسى فى حزام الساحل والصحراء.. موضحا أن المناطق التي ستزورها تعد سرية لأسباب أمنية، وذلك في الوقت الذي توفي فيه جندي فرنسي أمس الأول السبت فى شمال شرق مالي بالقرب من حدود النيجر فى اليوم التالى لهجوم في نفس المنطقة على قاعدة عسكرية في مالي، والذي أسفر عن مقتل 49 جنديا.


يذكر أن الهجمات الإرهابية تعد مستمرة في شمال مالى، وذلك على الرغم من مرور 6 سنوات من التدخل العسكرى الفرنسى "سرفال" فى هذه المنطقة، كما أنه هذه الهجمات انتشرت أيضا إلى وسط البلاد وإلى بوركينا فاسو والنيجر المجاورة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة