أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابان وإسبانيا وبلجيكا فى ليلة موسيقية بقصر محمد على بالمنيل

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 12:14 م
اليابان وإسبانيا وبلجيكا فى ليلة موسيقية بقصر محمد على بالمنيل الحفلة الموسيقية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت القاعه الذهبية، بقصر الأمير محمد على بالمنيل، ليلة موسيقية فنية، ضمن  فعاليات الدورة الثانية لمهرجان "متحف المنيل" برئاسة الأمير عباس حلمى، ويقام تحت رعاية الاتحاد الأوروبى ووزارتى الاثار والثقافة، وحضر الحفل السفير الاسباني وعدد من الدبلوماسيين والشخصيات العامة.

وقدم عازف البيانو الاسباني الصاعد مارتين جارسكيا فى الفاصل الأول مختارات من أشهر المؤلفات الكلاسيكية العالمية تضمنت كونشيرتو البيانو والاوركسترا لـ سيرجى رحمانينوف، السيمفونية السابعة لـ ديفورجاك وغيرها من الأعمال الموسيقيه التى حازت على أعجاب الحضور .

وكان جمهور المهرجان على موعد مع الثنائي العالمى، عازفة الكمان اليابانية إليسا كواجوتي بمصاحبة عازف الجيتار البلجيكى، أيف ورمز امتزجت فيه أوتار الجيتار مع نغمات الكمان.

 قال السفير رامون خيل كاساريس، سفيرإسبانيا بالقاهرة، إن المهرجان أصبح أهم جسر ثقافى موسيقي يربط بين شعوب العالم وينقل للأجيال الجديدة تراثهم وهويتهم الموسيقية الثقافية، وجدار لمحاولات تشويه الموسيقى

وأضاف رامون خيل كاساريس، أن سحر المكان  المقام فيه الحدث وقوة الموسيقى وفعالياتها أحد الأسباب التى قام عليها المهرجان فالموسيقى اسمى من أن تكون أداة للترفيه فقط بل وسيلة لتطهيرالنفس وجذب السياحة وتقويم السلوك والإرتقاء بالذوق العام .

ومن جانبه قال الكاتب الصحفي وليد الدرمللي، المنسق العام إن المهرجان يمثل ريادة مصرية وأنه أحد أهم الأحداث الثقافية والفنية التي تحظي برعاية الاتحاد الأوروبي ووزارتي الآثاروالثقافة هو ما يؤكد للجميع دعم تلك الجهات الهامه للفنون الراقية والجادة وأن الدولة المصرية دائماً ما تعطى أولوياتها لكل ما يخدم الإنسانية، مشيرا إلى إن اهتمام فنانى مصروالعالم  بالمشاركة فى فعالياته يدعو للثقة فى مستقبل أفضل للموسيقى والغناء العالمى الهادف.

واوضح الدرمللي، أن جمعيه أصدقاء متحف قصر المنيل برئاسة الأمير عباس حلمى الجهة المنظمة للمهرجان حريصة، على دعم الفن والإبداع الجاد للحفاظ على الهوية الثقافية والفنية.

 الليلة الموسيقية بقصر محمد على  (1)
الليلة الموسيقية بقصر محمد على (1)

 

 الليلة الموسيقية بقصر محمد على  (2)
الليلة الموسيقية بقصر محمد على (2)

 

 الليلة الموسيقية بقصر محمد على  (3)
الليلة الموسيقية بقصر محمد على (3)

 

 الليلة الموسيقية بقصر محمد على  (4)
الليلة الموسيقية بقصر محمد على (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة