أكرم القصاص - علا الشافعي

وإغلاق مقهى بالمنيا بدون ترخيص..

صور.. غلق سينما ومقاهى بالشرقية للتصدى لظاهرة تسرب الطلاب من المدارس

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 01:32 م
صور.. غلق سينما ومقاهى بالشرقية للتصدى لظاهرة تسرب الطلاب من المدارس غلق كافيهات بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن عدد من رؤساء المدن والمراكز بمحافظة الشرقية ، حملات لغلق المقاهى والكافيهات، التى تقع فى محيط المدارس، للتصدى لظاهرة تسرب الطلاب من اليوم الدراسى والجلوس فيها للتدخين.

وفى الزقازيق، قام اللواء ضياء ابو العزم رئيس المدينة، وغلق المحلات الغير مرخصة تم غلق سنيما وقاعة أفراح المصرية بلازا، وجميع الكافيهات الموجودة بمحيط المنطقة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكدا استمرار الحملات التى تقوم بها رئاسة المركز لضبط المنشآت المخالفة للقوانين لتحقيق الانضباط بالشارع .

كما قامت رئاسة مركز أبوكبير، بغلق 3 كافيهات غير مرخصة، وتم التنبيه على الطلبة الموجودين بعدم التواجد بهذه الأماكن مرة أخرى وفى حالة تكرارها سيتم إخطار أولياء الأمور عن طريق مركز الشرطة .

يشار إلى أنه أكدت منال الغندور رئيس مدينه منيا القمح، عن استمرار شن حملات على مقاهى والكافيهات للتأكد من التراخيص والحد من ظاهرة تواجد طلاب للمدارس بداخلها خلال اليوم الدارسى والتدخين، و أصدرت تعليمات مشددة المقاهى والكافيهات أنه حيال ضبط اطفال دون سن 18 خلال اليوم الدراسى سيتم تشميع المكان على الفور.

وكشفت لـ "اليوم السابع" تفاصيل ضبط طلاب وطالبات يدخنون الشيشة داخل كافية شهير بالمدينة وإصدارها قرار بغلق وتشميعه، بقولها أنها أثناء إشرافها على حملة لإزالة لإحدى قاعات الأفراح غير المرخصة فى المدينة، لاحظت وجود عدد كبير من الطلبة والطالبات داخل كافية بالدور الثانى لأحد أبراج المنطقة، متسربون من اليوم الدراسى، حيث كانت الساعة العاشرة صباحا، لافتة إلى أن أعمارهم ما بين 13 إلى 15 سنة أى ما بين الإعدادى والصف الأول الثانوى، يجلسون فى مجموعات يدخنون فتم ضبطهم والاتصال بالشرطة، وحفاظا على سمعة الطالبات تم تسليمهم إلى أولياء أمورهم وتحذريهم بعدم تكرار هذه الواقعة مرة أخرى، لافتا إلى أنه حيال تكرار الواقعة سيتم تسليمهم للشركة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى المنيا،نفذت الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص بالمنيا، قرار غلق إدارى وتشميع لمقهى، يدار بدون ترخيص ويوجد به العديد من المخالفات، وذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة نظمتها الوحدة المحلية بالتنسيق مع إدارة شرطة المرافق والأمن الصناعي، لتنفيذ القرار بهدف تحقيق الانضباط وإزالة كافة الإشغالات والمخالفات التى تعطل مصالح المواطنين.

قال العقيد محمد صلاح رئيس المدينة، إن الحملات التفتيشية مستمرة لحين تحقيق الانضباط، وأشار إلى أن هذه الحملات تأتى تنفيذا لتكليفات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا ، بهدف القضاء على كافة الظواهر السلبية وغلق كافة المقاهى التى تدار بدون ترخيص، وإعادة المظهر الحضارى للشارع وإزالة كافة الإشغالات والتعديات وإحكام الرقابة على المحال العامة والكافيتريات على مستوى ميادين وشوارع المركز.

كما شدد رئيس المركز على ضرورة مراجعة تراخيص المحلات وغلق المخالف منها تنفيذا للقانون مشيراً إلى استمرار حملات مراجعة التراخيص، وتطبيق قانون المحال العامة رقم 371 لسنة 1976 والذى يقضى بغرامة 10 آلاف جنيه وحبس 6 أشهر لمن يقم بفض الشمع دون الرجوع للسلطة المختصة.

 

إغلاق مقهى بدون ترخيص بمركز أبو قرقاص فى المنيا (1)
إغلاق مقهى بدون ترخيص بمركز أبو قرقاص فى المنيا 

 

إغلاق مقهى بدون ترخيص بمركز أبو قرقاص فى المنيا (2)
إغلاق مقهى بدون ترخيص بمركز أبو قرقاص فى المنيا 

 

غلق سينما وكافيهات بالشرقية  (1)
غلق سينما وكافيهات بالشرقية 

 

غلق سينما وكافيهات بالشرقية  (2)
غلق سينما وكافيهات بالشرقية 

 

غلق سينما وكافيهات بالشرقية  (3)
غلق سينما وكافيهات بالشرقية 

 

غلق سينما وكافيهات بالشرقية  (4)
غلق سينما وكافيهات بالشرقية 

 

غلق سينما وكافيهات بالشرقية  (5)
غلق سينما وكافيهات بالشرقية 

 

غلق سينما وكافيهات بالشرقية  (6)
غلق سينما وكافيهات بالشرقية 

 

غلق سينما وكافيهات بالشرقية  (7)
غلق سينما وكافيهات بالشرقية 

 

غلق سينما وكافيهات بالشرقية  (8)
غلق سينما وكافيهات بالشرقية 

 

غلق سينما وكافيهات بالشرقية  (9)
غلق سينما وكافيهات بالشرقية 

 

غلق سينما وكافيهات بالشرقية  (10)
غلق سينما وكافيهات بالشرقية

 

غلق سينما وكافيهات بالشرقية  (11)
غلق سينما وكافيهات بالشرقية 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة