وزير النقل يكلف بالتنسيق مع الشرطة لمنع الركاب من "تسطيح" الجرارات.. ويتعهد بحركة تغييرات بين القيادات خلال أيام.. ويطالب بالتنبيه على سائقى القطارات التعاون مع فنيى الصيانة.. ويأمر بالتعاقد على زى موحد

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 12:00 م
وزير النقل يكلف بالتنسيق مع الشرطة لمنع الركاب من "تسطيح" الجرارات.. ويتعهد بحركة تغييرات بين القيادات خلال أيام.. ويطالب بالتنبيه على سائقى القطارات التعاون مع فنيى الصيانة.. ويأمر بالتعاقد على زى موحد السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير النقل يكلف بالتنسيق مع الشرطة لمنع الركاب من "تسطيح" الجرارات.. ويتعهد بحركة تغييرات بين القيادات خلال أيام.. ويطالب بالتنبه على سائقى القطارات التعاون مع فنيين الصيانة ويكلف بالتعاقد على زى موحد لعاملى السكة الحديد.

كلف وزير النقل هيئة السكة الحديد بالتنسيق مع شرطة السكة الحديد فى منع الركاب من "تسطح" الجرارات أو الركوب بين فواصل العربات وتفعيل الغرامات على المرتكبين لهذه المخالفات، بحيث يتم منع الركاب من تسطح القطارات تماما أو استقلال الجرارات فى كابينة القيادة من سائق القطار واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى مخالف.

وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع" إن تكليف الوزير جاء بناء على رد سائقى القطارات عليه خلال زيارته الأخيرة لمركز تدريب وردان واجتماعه بهم عندما طالبهم بعدم السماح للركاب أو أى شخص باستقلال الجرارات معهم، حيث ردوا على الوزير أن منع الركاب من استقلال الجرارات ليس مسئوليتهم وأنهم لا يمكنهم منعهم حتى لا يحدث بينهم احتكاك خصوصا أن أعدادهم  أحيانا تكون كبيرة.

وأضافت المصادر أن وزير النقل أكد على قيادات السكة الحديد التنبيه على سائقى القطارات التعاون مع فنيين الصيانة ومسئولى الصيانة بالورش فى إصلاح أعطال القطارات من خلال نقل تفاصيل العطل الذى واجهه خلال رحلته إلى المسئول عن الصيانة من أجل إصلاحه، وألا يقوم بترك الجرار فى الورشة بدون الإخبار عن الأعطال التى واجهته بالقطار خلال رحلته.

وأكدت المصادر أن وزير النقل طالب سائقى القطار أن يفعلوا ويسلكوا مسلك المريض عندما يتوجه للطبيب، متابعا: "المريض عندما يشعر بمرض يتوجه للطبيب ويقول له الأعراض وما يشكو منه.. مش بيروح للطبيب ويستلبط ويقوله عالجنى.. لذلك مينفش سائق القطار يروح يرمى الجرار أو القطار فى الورشة ويقول يتحرق أو ولعوا فيه لازم يقول للمسئول عن العطل ويحدد اللى واجهه خلال رحلته".

وأوضحت المصادر أن وزير النقل تعهد خلال آخر لقاء له مع العاملين بالقيام بحركة تغييرات كبيرة بين قيادات السكة الحديد خلال أيام، مؤكدا أن لن يقبل بوجود المتخاذلين فى أماكنهم أو يتباطؤون فى تنفيذ المهام المكلفين بها.

وأشارت أن وزير النقل طالب قيادات السكة الحديد بالتعاقد على زى موحد ذات شكل حضارى لكافة طوائف تشغيل القطارات من كمسارية وسائقى قطارات وخفراء مزلقانات ومراقبى حركة ونظّار محطات وفنيين ومهندسين صيانة وغيرهم من كافة الطوائف العاملة فى السكة الحديد، بحيث يظهر كل عامل بمظهر حضارى مناسب وبما يتماشى مع ما تسعى الوزارة لتنفيذه من خطط ومشروعات لتحسين مستوى الخدمة بالمرفق.

ولفتت المصادر أن وزير النقل نقل أن أمامه مهلة حتى منتصف العام المقبل لتطوير مرفق السكة الحديد وإحداث تحسين فعلى فى مستوى الخدمة، لذلك ليس أمامه سوى سرعة تنفيذ مشروعات التطوير الجارى تنفيذها من شراء جرارات وعربات جديدة وتحديث البنية الأساسية بالمرفق، بحيث يتماشى تحديث اسطول قطارات الهيئة مع تحديث البنية الأساسية من إشارات ومزلقانات وتجديد قضبان بما يؤدى إلى تحسين حقيقى فى الخدمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة