أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتقوية الشعر.. "اهتمى بيه مهما كان طوله"

الخميس، 07 نوفمبر 2019 03:00 ص
وصفات طبيعية لتقوية الشعر.. "اهتمى بيه مهما كان طوله" شعر قوى-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قوة الشعر تمنحه نوعًا خاصًا من الجاذبية والجمال، مهما كان طوله، فهى تعكس صحته واهتمام صاحبته به. وللحصول على شعر قوى يمكن تجربة بعض الوصفات الطبيعية  التى أوصى بها موقع  "ghana celebrities". 

وصفات طبيعية لتقوية الشعر

- زيوت نباتية

تحتوى الزيوت النباتية على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمواد المغذية، التى تساعد على رطوبة الشعر وتقويته ولمعانه، مثل  زيت الزيتون، جوز الهند، وإكليل الجبل، وزيت الجوجوبا، ولتحقيق ذلك ينصح بوضع بتدليك فروة الرأس بأى نوع من الزيوت السابق ذكرها.

وصفات طبيعية لتقوية الشعر  (1)
وصفات طبيعية لتقوية الشعر

- عصير البصل
 

يحتوى البصل على نسبة عالية من الفيتامينات التى تساعد على تقوية الشعر ونعومته، ولتحقيق ذلك ينصح بهرس بصلة مع إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وموز مهروس بالشوكة، ثم وضع المزيج على الشعر لمدة  15 دقيقة تقريبًا.

وصفات طبيعية لتقوية الشعر  (1)
نصائح لتقوية الشعر

-البيض

تتركز معظم العناصر الغذائية للبيض في صفار البيض، حيث يحتوى على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، التى تساعد على تقوية الشعر ونعومته، ولذلك ينصح بوضع صفار البيض مع إضافة ملعقتين صغيرتين من المياه و 2-3 قطرات من أى نوع من الزيوت العطرية على الشعر مرة أو مرتين فى الشهر.

وصفات طبيعية لتقوية الشعر  (1)
طرق تقوية الشعر

ويمكن عمل قناع للشعر من صفار البيض من خلال وضع 2 من صفار البيض، وملعقتين كبيرتين من العسل ، وملعقة كبيرة من زيت الخروع، وتسخينه، وعندما يبرد يوضع على الشعر مع تغطيته بكيس بلاستيك لمدة 1-2 ساعات، ثم غسل الشعر بالشامبو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة