أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. توفيق عكاشة: الشعب المصرى يؤيد مطالب الشعب اللبنانى الرافض للطائفية.. أحمد مراد عن ما نسب فى حق نجيب محفوظ: "مفيش ذكي ولا غبي يقول كده"..مايا نصرى: "أولادى مصريين وأنا لبنانية"

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 12:44 ص
التليفزيون هذا المساء.. توفيق عكاشة: الشعب المصرى يؤيد مطالب الشعب اللبنانى الرافض للطائفية.. أحمد مراد عن ما نسب فى حق نجيب محفوظ: "مفيش ذكي ولا غبي يقول كده"..مايا نصرى: "أولادى مصريين وأنا لبنانية" توفيق عكاشه
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

توفيق عكاشة: الشعب المصرى يؤيد مطالب الشعب اللبنانى الرافض للطائفية

 

أكد الإعلامي توفيق عكاشة، أن الشعب المصرى يدعم مطالب الشعب اللبنانى الرافض للطائفية، والذى تُسرق ثرواته على رأسها السياحة. 

وأضاف توفيق عكاشة، خلال برنامجه "مصر اليوم" المذاع على قناة الحياة، نحن كشعب مصرى داعم لمطالب الشعب اللبنانى، وذلك يرجع إلى فكره وفلسفته الرافضة لوجود الطائفية والعرقية، حيث يتم من خلالها سرقة الثروات وعلى رأسها السياحة.

 

وتابع "عكاشة"، أنه من المفترض أن يزيد النمو السياحى فى لبنان، وأن تمتاز بأسعار رخيصة لكى تجتذب القوة السياحية العربية القومية على الأقل ولكن ذلك ليس موجودا الان، حيث ارتفاع اسعار الفنادق.

 

وأشار، أن السبب وراء ذلك ارتفاع المرتبات لارتفاع الأسعار فى لبنان وذلك يرجع إلى أن الاقتصاد منهوب ومسروق من خلال الطوائف والفئات وحزب الله.

 

مايا نصرى لـ"شريط كوكتيل": "أولادى مصريين وأنا لبنانية"

 

قالت المطربة مايا نصرى، إن أول أغنية غنتها فى حياتها عام 1999 وهى أغنية "قلبى دليلى وليه خلتنى أحبك " و" يا حلو الملامح " للفنان وليد توفيق، مضيفة: "أولادى مصريين وأنا لبنانية".

 

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "شريط كوكتيل"، الذى يقدمه الفنان هشام عباس، عبر قناة الحياة، ، اليوم الخميس، أنها التقت الفنان هشام عباس، لأول مرة فى لبنان عام 2001، مشيرة إلى أنها غنت مع حميد الشاعرى.

 

وأشعلت المطربة "مايا نصرى"، ستوديو البرنامج، بعدد من الأغانى من بينها أغنية " أخبارك ايه حبيبي".

 

مايا نصرى: حبى للأفلام العربية سبب اجادتى للهجة المصرية

 

أكدت المطربة ما يا نصرى، أنها تعشق الافلام العربي القديمة بالابيض والأسود، وكذلك فيلم إسماعيلية "رايح جاى"  الذى ضم نخبة من نجوم الفن والغناء من ضمنهم  نجم الكوميديا محمد هنيدى و المطرب محمد فؤاد.

 

وأضافت نصرى ، خلال لقائها ببرنامج "شريط كوكتيل"، الذى يقدمه الفنان هشام عباس، عبر قناة الحياة، أن الإفلام القديمة جعلتها تتقتن اللهجة المصرية، قائلة :"اكتر حاجة خلتنى اغير للهجة لبنانية لمصرية مشاهدتى الى أغاني الأفلام القديمة " ومنها ياواد يا تقيل " للفنانة الراحلة سعاد حسنى".

 

أحمد مراد عن ما نسب فى حق نجيب محفوظ: "مفيش ذكي ولا غبي يقول كده"

 

قال الروائى أحمد مراد خلال ، مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان على شاشة "dmc"، إن ما قيل على لسانه لا يمكن أن يخرج من شخص ذكي أو غبي.

وأشار مراد، إلى أن السياق كان في الفرق بين الرواية والسينما، "قلت إن دا جنس أدبي ولازم عشان الأدب يروح للسينما لازم يخضع للمعالجة".

 

وأضاف أنه أعطى حينها مثالا برواية السراب بنجيب محفوظ، "قلت إن مينفعش ننقل أحداث رواية زي دي حدثت في الأربعينات لأجيال في 2020 دون معالجة، وكان جنبي منتج هذه الرواية".

 

وتابع أن المعالجة مهمة جدا للنص الأدبي حيث لا تصلح الروايات أبدا للسينما دون معالجة، مؤكدا أن الخلط حدث في هذه النقطة، "أي شيء من أعمال محفوظ أو غيره صالحة إنها تروح السينما بس لازم تعدي على سيناريست، وكان حاضر الجلسة الفنانة ليلى علوي وعادل فهمي ولو كنت تخطيت حدودي في محفوظ أو من أقل منه كانوا أوقفوني وقالوا ميصحش".

 

وصبت مواقع التواصل الاجتماعي غضبها على الروائي أحمد مراد بعد حديثه عن نجيب محفوظ بفعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ 38.

 

هشام خرما: أحببت الموسيقى وأنا عندى 9 سنوات.. ويكشف سرا عن فيلم شمس الزناتى

 

أكد الموزع الموسيقى هشام خرما، أنه يحب الموسيقى عندما كان عمره 9 سنوات، قائلا، "استمرت كهواية لأن فى مجتمعنا وقتها كان المعروف أنه لا يمكن الاعتماد على الفن أو الرياضة كمهنة يعتمد عليها بل يكون التعامل معها كهواية".

وأضاف هشام خرما خلال حوارة فى برنامج on set المذاع على قناة ON E، أن موسيقى فيلم شمس الزناتى من أفضل ألحان هانى شنودة، وأنه قام  بتوزيعها بشكل جديد، وهو فى فترة الجامعة، وعجبت الموسيقار هانى شنودة جدا.

 

وتابع  خرما، من أحلى اللحظات التى  حصلت فى حياته عندما اشترك مع الملحن العالمى يانى".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة