أكرم القصاص - علا الشافعي

الهلال يتحدى اوراوا في ذهاب نهائي دوري ابطال اسيا

السبت، 09 نوفمبر 2019 07:00 ص
الهلال يتحدى اوراوا في ذهاب نهائي دوري ابطال اسيا الهلال السعودي صعد لنهائي دوري ابطال اسيا 2019
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون ملعب "جامعة الملك سعود" مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الهلال السعودي واوراوا الياباني في السادسة والنصف مساء اليوم، في ذهاب نهائي دوري ابطال اسيا.

ويبحث الهلال السعودي عن تحقيق نتيجة ايجابية في مباراة اليوم تعزز من آماله في حصد اللقب القاري قبل خوض مباراة الاياب المحدد لها بعد أسبوعين بملعب "سايتاما 2002".

ويتطلع الهلال للثأر من نظيره الياباني، بعد أن حرمه نفس الفريق من اللقب في نهائي مشابه قبل عامين من الآن، عندما تعادلا ذهابًا في العاصمة السعودية "الرياض" بنتيجة 1 – 1، قبل أن يخسر الفريق العربي إيابًا بهدف نظيف.

وتأهل فريق أوراوا اليابانى لنهائى دورى ابطال اسيا، بعدما تفوق فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب على جوانجزو الصينى بنتيجة 3 – 0.

وضرب أوراوا اليابانى موعداً مع الهلال السعودى فى نهائى دورى ابطال اسيا 2019، بعدما نجح "الزعيم" فى إقصاء السد القطرى.

وتعد هذه هى المرة الثالثة على التوالى التى يتأهل خلالها فريق يابانى للمباراة النهائية فى دورى أبطال آسيا، بعد أن حقق أوراوا ريد نفسه لقب البطولة فى عام 2017، وحصل كاشيما انتلرز على اللقب العام الماضى 2018.

ويمتلك الهلال سجلاً مميزاً على ملعب "جامعة الملك سعود"، بعدما خاض 7 مباريات على الملعب الملقب بـ"محيط الرعب" في مسابقة دوري ابطال اسيا، حيث كانت البداية في 13 فبراير 2018 حينما تعادل مع العين الإماراتي 1ـ1 في دور المجموعات.

ونجح الهلال في تحقيق ثلاثة انتصارات على الملعب نفسه، فيما تعادل في مواجهتين وخسر مثلهما. وتعد النتيجة الأكبر التي حققها الهلال على ملعب "محيط الرعب" الفوز 3ـ1، وتكرَّرت "مرتين" أمام الدحيل القطري، والاتحاد، فيما كانت الخسارة أمام السد القطري 2ـ4 في إياب الدور نصف النهائي الأكبر للفريق.

وسجل الهلال السعودي 11 هدفاً في 7 مباريات بمسابقة دوري ابطال اسيا خاضها على ملعب "جامعة الملك سعود"، فيما تلقت شباكه ثمانية أهداف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة