الإدعاء السويسرى يفتح التحقيق مع مواطن تركى يشتبه فى قيامه بالتجسس

الأحد، 01 ديسمبر 2019 06:00 م
الإدعاء السويسرى يفتح التحقيق مع مواطن تركى يشتبه فى قيامه بالتجسس الشرطة السويسرية
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحقق مكتب المدعى العام السويسرى، فى قضية مواطن تركى من أصل كردى يقال إنه كان يتجسس على مواطنين فى سويسرا مع الإبلاغ عنهم لدى الحكومة التركية، ويقال إنه تم اعتقال أحد الرجال الذين تم الإبلاغ عنهم فى تركيا.

وبناء على طلب وكالة الأنباء السويسرية، أكد أندريه مارتى، رئيس المعلومات على موقع المدعى العام، أن الإدعاء السويسرى قد فتح باب التحقيقات جنائية ضد شخص بناء على شكوك تتعلق بجمع المعلومات الاستخباراتية.

لم يقدم مكتب المدعى العام السويسرى أى معلومات إضافية عن القضية.

ويشار إلى أن المشتبه به هو تركى من أصل كردى يعيش كلاجئ فى سويسرا منذ سنوات، ويقال إنه أبلغ عن رجل من كانتون بيرن على خلفية عمله فى حزب العمال الكردستانى، الذى يعتبر منظمة إرهابية فى تركيا ولكن ليس فى سويسرا، وتم القبض على الرجل فى مارس عندما ذهب إلى تركيا لحضور حفل زفاف.

لا يزال مكتب المدعى العام السويسرى فى بداية تحقيقاته ضد الجاسوس، ومن أجل المضى قدما فى الإجراءات، فإنه يحتاج إلى إذن رسمى من الحكومة السويسرية.

وقالت الصحيفة، إن هذا يضع الحكومة فى مأزق: أن تفويض التحقيق سيؤدى إلى موجات دبلوماسية مع تركيا، عدم السماح بذلك يؤدى إلى تعرض الحكومة إلى اتهامات بأنها تتسامح مع التجسس من قبل الدول الأجنبية على الأراضى السويسرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة