سرقة مليارية.. شرطة ألمانيا تنشر صور الكنز المسروق من متحف دريسدن جرين فاولت

الأحد، 01 ديسمبر 2019 10:53 ص
سرقة مليارية.. شرطة ألمانيا تنشر صور الكنز المسروق من متحف دريسدن جرين فاولت إحدى القطع التاريخية المسروقة من المتحف الألمانى
كتب ــ محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت الشرطة الألمانية صورًا للقطع الثمينة التى سرقها لصوص من متحف "دريسدن جرين فاولت" فى ألمانيا، الذى يعتبر أحد أقدم المتاحف فى العالم، وتظهر الصور التى نشرها موقع الشرطة الألمانية على الإنترنت ضخامة السرقة التى لحقت بالمتحف الذى يقع فى مدينة دريسدن شرقى ألمانيا.

 

وبحسب الشرطة، فقد سرق اللصوص، أثناء الليل قبل أيام عدة، مقتنيات من المتحف الذى افتتح عام 1723، واستخدم اللصوص "فأسًا" لكسر النافذة والدخول، قبل أن يتوجهوا بهدف محدد لإحدى الكبائن التى تحتوى على المجوهرات، بمساعدة المصابيح اليدوية.

أحدى قطع المجوهرات المسروقة من المتحف الألمانى
إحدى قطع المجوهرات المسروقة من المتحف الألمانى

 

وتجمع المجوهرات المسروقة بين العراقة التاريخية، إذ صنعت قبل مئات السنين، والإبداع فى التصميم الذى يعتمد غالبه على الألماس، ومن بين هذه المجوهرات، سيف مع غمده يبلغ طوله نحو متر، ويزن نحو 550 جرامًا، ويتكون من 800 قطعة من الألماس، وذلك حسب ما نقلته شبكة سكاى نيوز الإخبارية.

 

وتضم قائمة المسروقات أيضا، جوهرة النسر الأبيض، وقلادة الدرر البيضاء، المكونة من 177 لؤلؤة، والدبوس المزخرف الذى يحتوى على 660 قطعة من الألماس، ويعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر، فيما تقول صحيفة "ذا بيلد" الألمانية، إن قيمة المسروقات تقارب مليار يورو.

السيف المرصع بالألماس من بين المسروقات من المتحف

السيف المرصع بالألماس من بين المسروقات من المتحف

 

نجمة النسر الأبيض
نجمة النسر الأبيض

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة