شاهد.. "العربية نت" تعرض فيديو لدبابة روبوتية بإمكانيات قتالية فتاكة

الأحد، 01 ديسمبر 2019 05:00 ص
شاهد.. "العربية نت" تعرض فيديو لدبابة روبوتية بإمكانيات قتالية فتاكة الدبابة الروبوتية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تقرير نشره موقع "العربية نت"، إن  إحدى شركات مجموعة Textron للصناعات العسكرية قدمت، تصميما جديدا للمركبة ذاتية القيادة طراز Ripsaw M5 RCV الروبوتية القتالية، وهي عبارة عن دبابة بدون سائق يتم التحكم فيها عن بُعد ومزودة بإمكانيات التصوير الحراري وكاميرات بزاوية 360 درجة وهيكل نموذجي يلبي كافة الاحتياجات أثناء العمليات العسكرية، وفقا لما نشره موقع "New Atlas" الأميركي.

وتابع تقرير "العربية نت": "يتميز هيكل الدبابة المبتكرة بقابلية لتزويده بقائمة كبيرة من خيارات المحركات حسب الاحتياجات، فيما يعد أحد أسباب ثقة شركة Textron من أن التصميم الجديد سيلقى قبول الجيش الأميركي. ومن هذا المنطلق استثمرت الشركة بالفعل ميزانيات ضخمة في تطوير وحدات ذات القدرة على القيام بمهام متعددة، بما في ذلك أنظمة التوعية الظرفية في الوقت الحقيقي، ومجموعات أسلحة بنظام التحكم عن بُعد وأنظمة تشغيل تتواكب مع مختلف أنواع التضاريس".

وأكد التقرير أن  الدبابة Ripsaw  تحمل على ظهرها مدفعا كبيرا متوسط العيار، بالإضافة إلى تجهيزات نظام مراقبة واستطلاع طراز FLIR قادر على التقاط لقطات فيديو واضحة من مسافات بعيدة. كما يتيح تصميم الدبابة المبتكرة المجال لتشغيل نظام SkyRaider للدرون. وتتسع الدبابة Ripsaw أيضا لمحطة صواريخ طراز CROWS Javelin وتم تحصين هيكل الدبابة بقدرات لإزالة الألغام وجنازير مضادة للعبوات الناسفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة