قائمة الأكثر تأثيرا وتفاعلا على تويتر × 2019.. محمد صلاح والنادى الأهلى وفتحى وشيكابالا على رأس القائمة فى مصر.. تغريدات محمد بن راشد وهزاع المنصورى تتصدر الإمارات.. وبافيتيمبى جوميز وسامى الجابر بالسعودية

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 03:35 م
قائمة الأكثر تأثيرا وتفاعلا على تويتر × 2019.. محمد صلاح والنادى الأهلى وفتحى وشيكابالا على رأس القائمة فى مصر.. تغريدات محمد بن راشد وهزاع المنصورى تتصدر الإمارات.. وبافيتيمبى جوميز وسامى الجابر بالسعودية محمد صلاح والنادى الأهلى والشيخ محمد بن راشد
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي في تقريره السنوي، قائمة التغريدات الأكثر انتشارا والأعلى تفاعلا في مجموعة من الدول العربية كمصر والمملكة العربية السعودية والإمارات، حيث تضمنت القائمة العديد من الشخصيات العامة في الدول الثلاث مثل محمد صلاح وحاكم دبى الشيخ محمد بن راشد، وغيرهم من الشخصيات، التي كان لها تأثيرا واضحا فى العام 2019، وذلك تحت هاشتاج "حدث_فى_2019"

في مصر، تصدر اللاعب نجم "ليفربول" الإنجليزي، محمد صلاح، قائمة أكثر لاعب كرة القدم ذكرا على موقع التغريدات الشهير، ويليه أحمد فتحى لاعب النادى الأهلى، ثم شيكابالا لاعب نادي الزمالك، ولاعب نادي وست بروميتش ألبيون البريطانى أحمد حجازى.

لاعبو الكرة فى مصر
لاعبو الكرة فى مصر

فيما يتعلق بالأندية فجاء النادى الأهلى على رأس الأندية المصرية للسنة الثالثة على التوالي، ويليه الزمالك، ثم الاتحاد السكندرى.

 

الأندية المصرية
الأندية المصرية

كذلك كشف "تويتر"، أن تغريدات حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تصدرت قائمة التغريدات الأكثر انتشارا والأعلى تفاعلا على في دولة الإمارات خلال هذا العام.

تغريدات حاكم دبى دفعت الأخبار الحكومية إلى مقدمة التغريدات التى تحظى باهتمام ومتابعة كبيرة على المنصة العالمية الشهيرة في الإمارات، حيث دائما ما يكشف عن المبادرات والمشاريع والخطوات التنموية والتطويرية للدولة من خلال، واشتهر بهاشتاج "علمتني_الحياة"، لتكون تغريداته بذلك الأكثر تفاعلا فى الإمارات.

ومن بين أبرز التغريدات المرتبطة بدولة الإمارات للعام 2019 هى التى نشرها الشيخ محمد بن راشد تحت هاشتاج #علمتني_الحياة لمشاركة العالم رؤيته وتجاربه في القيادة والحياة، حيث لاقت تفاعلا كبيرا من الجمهور من حيث الإعجاب وإعادة التغريد، ومن أبرزها تغريدة "لا توجد أزمة طاقة .. ولا أزمة تعليم .. ولا أزمة صحة في منطقتنا العربية، لدينا أزمة إدارة .. نحن أمة تملك مواردا عظيمة .. وتضم كفاءات عظيمة .. ولكننا نفتقد من يدير الموارد والكفاءات لصناعة أمة عظيمة ... #علمتني_الحياة".

وأيضا حصد فى التقرير السنوي لعام 2019، رائد الفضاء الإماراتى، هزاع المنصور، على أعلى إعادة تغريدة في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال 2019.

تغريدات هزاع المنصورى
تغريدات هزاع المنصورى

 

هاشتاجات الامارات
هاشتاجات الامارات

 

كذلك أبرز تقرير تويتر السنوي أن قائمة أكثر الهاشتاجات العربية المرتبطة بالفعاليات والمناسبات الرسمية المختلفة في دولة الإمارات انتشارا وإعادة للتغريد خلال العام 2019 تضمنت هاشتاج الخاص بشهر رمضان المبارك و#ذكرى_وفاة_الشيخ_زايد، و #يوم_العلم، #طموح_زايد، و #عام_التسامح من أكثر الهاشتاجات العربية .

هزاع المنصورى
هزاع المنصورى

 

وفيما يتعلق بالمملكة العربية السعودية، فقد تصدر لاعب "الهلال" السعودي"، بافيتيمبي جوميز قائمة لاعبي كرة القدم الأكثر ذكرا على "تويتر" خلال 2019، ثم رئيس نادي "الهلال" السابق، سامي الجابر، ثم لاعب "الهلال" محمد الشلهوب.

أندية السعودية
أندية السعودية

 

لاعبو السعودية
لاعبو السعودية

 

أما على مستوى هاشتاجات الأندية الرياضية السعودية الأكثر ذكرًا في 2019، فتصدر نادي "الهلال" القائمة، يتبعه أندية "النصر" ثم "الاتحاد" و"الأهلي" السعودي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة