أكرم القصاص - علا الشافعي

وكالة الطاقة الذرية: الانتقال للطاقة النظيفة يستلزم زيادة الاعتماد على الطاقة النووية

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 04:09 م
وكالة الطاقة الذرية: الانتقال للطاقة النظيفة يستلزم زيادة الاعتماد على الطاقة النووية المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل ماريانو جروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل ماريانو جروسى، أهمية الدور الذى يمكن أن تلعبه الطاقة النووية فى الانتقال العالمى للطاقة النظيفة.
 
وقال جروسى، فى بيان صادر عن الوكالة الدولية من مقرها فى فيينا، اليوم الثلاثاء، إن الطاقة النووية توفر نحو ثلث الكهرباء منخفضة الكربون فى العالم، وتلعب بالفعل دوراً مهماً فى التخفيف من تغير المناخ.
 
وذكر البيان، الصادر بمناسبة مشاركة المدير العام للوكالة فى مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة تغير المناخ المنعقد حاليا فى مدريد، أن العديد من الدول الأعضاء فى الوكالة، البالغ عددها 171 دولة، سيكون من الصعب عليها للغاية تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق أهداف المناخ العالمى دون استخدام الطاقة النووية بشكل كبير.
 
وأشار البيان، إلى أن جروسى سوف يشارك غداً الأربعاء، فى حدث جانبى رفيع المستوى لمؤتمر الأمم المتحدة فى مدريد حول الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر للأمم المتحدة والخاص بضمان الحصول على طاقة موثوقة.
 
وأوضح البيان، أن اللقاء الذى يحمل عنوان "تسريع تحويل الطاقة لدعم التنمية المستدامة واتفاق باريس"، سوف يركز على المبادرات التى يمكن أن يكون لها تأثير كبير نحو تحقيق الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة، والمساعدة فى سد فجوة والوصول إلى الطاقة بطريقة مستدامة، وتعزيز العمل المناخى عن طريق الانتقال نحو حلول الطاقة بدون انبعاثات الكربون.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة