محافظ قنا: 23 مليون و34 ألف جنيه لتنمية المشروعات الصغيرة

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 12:31 م
محافظ قنا: 23 مليون و34 ألف جنيه لتنمية المشروعات الصغيرة اللواء أشرف الداودى محافظ قنا
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ،أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر قام بتمويل عدد 739 مشروع صغير ومتناهي الصغر خلال شهر نوفمبر الماضي بإجمالي قيمة مالية بلغت 23 مليون و 34 ألف جنيه، وذلك في اطار سعي المحافظة بالتعاون مع الجهاز الي مساعدة شباب الخريجين للبدء في تنفيذ مشروعات خاصة بهم ودخول مجال ريادة الأعمال .

وأوضح "الداودى"، أن المشروعات التي تم تمويها  خلال شهر نوفمبر منها 30 مشروع صغير بتمويل يصل الي 14 مليون و 248 ألف جنيه و 709 مشروع متناهي الصغر بتمويل مالي بلغ 8 مليون و785 ألف جنيه .

وأضاف المحافظ، أن عدد المشروعات الممولة خلال الفترة من يناير وحتي اكتوبر من العام الحالي بلغت 7777 مشروع بتمويل قدره 203 مليون و 566 الف جنية منها 435 مشروع صغير بإجمالي تمويل 106 مليون و 174 ألف جنيه بينما بلغ عدد المشروعات المتناهية الصغر 7342 مشروع بتمويل قدره 97 مليون 391 ألف جنيه.

وأكد "الداودى"، أن المحافظة تعطي أولوية خاصة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لما لها من دور كبير في إعطاء دفعة قوية لعجلة التنمية على أرض قنا وزيادة الإنتاج والحد من البطالة بتوفير فرص عمل جديدة لشباب الخريجين من أبناء المحافظة.

ومن جنب آخر، استقبل محافظ قنا ، المهندسة ابتسام صموئيل مدير مديرية الاسكان بقنا، بهدف التعرف على انجازات المديرية في قطاع الاسكان ورفع كفاءة وتطوير المنشآت الحكومية، وكذلك الاطلاع على الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها المديرية جاء ذلك بحضور كمال شلبى سكرتير عام المحافظة .

واستمع "الداودى" الى شرح مفصل من خلال عرض توضيحي عن المشروعات التي نفذتها مديرية الاسكان خلال السنوات الماضية في مجال الاسكان الاجتماعي حيث تم الانتهاء من تنفيذ عدد116 عمارة اسكان اجتماعي بإجمالي 2784 وحدة سكنية بتكلفة مالية 348 مليون جنيه بمدن" ابوتشت - نجع حمادي - الوقف - قنا - قوص - نقاده" كما استعرض انجازات المديرية في مجال رفع كفاءة وتطوير المنشآت الحكومية مثل مركز الحكيم الشامل لتأهيل المعاقين، المجلس القومي للمرأة، مبنى الحماية المدنية بقنا ونجع حمادي، مركز التدريب المهنى بقفط والصالحية بقنا، المعمل المشترك بمديرية الصحة.

واطلع المحافظ على الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات التى يجرى تنفيذها من خلال المديرية كمشروع ترميم وصيانة المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية، واستكمال مشروع الاسكان الاجتماعى بعدد432 وحدة سكنية .

وفى ختام اللقاء وجه الداودى بسرعة الانتهاء من اجراءات الطرح الخاصة بمشروع إنشاء المكتبة الاقليمية بقنا والتي سوف تقام على مساحة 4400 م2 منها 80p م2 لمبني المكتبة وباقي المساحة لعمل مناطق ترفيهه واستراحات ومساحات خضراء  وكذا سرعة الانتهاء من توصيل مياه الشرب لعمارات الاسكان الاجتماعي بقرية هو واستكمال رصف الطريق الرئيسي والطرق البينية لعمارات الاسكان الاجتماعي بمنطقة الترعة الضمرانية بمدينة نجع حمادي تمهيدا لتسليمها للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة