أصغر مبرمج فى العالم من منتدى شباب العالم: أحصد منحة "أبل" سنويًا.. يوما سوريانتو: أنتجت 10 تطبيقات فى عمر الـ13.. برامج للأطفال والألعاب التعليمية أشهر تطبيقاته.. ووالده: مدرسته تقدم له الدعم وفخورون بما يقدمه

السبت، 14 ديسمبر 2019 01:02 م
أصغر مبرمج فى العالم من منتدى شباب العالم: أحصد منحة "أبل" سنويًا.. يوما سوريانتو: أنتجت 10 تطبيقات فى عمر الـ13.. برامج للأطفال والألعاب التعليمية أشهر تطبيقاته.. ووالده: مدرسته تقدم له الدعم وفخورون بما يقدمه يوما سوريانتو أصغر مبرمج في العالم
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في الصفوف الأولى لمسرح منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، جلس الطفل الاسترالي يوما سوريانتو يرتدي بدلة كاملة تتدلى منها رابطة عنقه الصغيرة تجاور بطاقته التعريفية بالمنتدى التي تميزه باللون الأحمر كمتحدث في جلسة الذكاء الاصطناعي بينما كان والده كوري الأصل ووالدته يجلسان حوله بفخر كبير يربتان على كتفه مرة ويمنحان كروتًا صغيرة باسم طفلهم الفذ للصحفيين والحضور.
 
 
"يوما" الذي يبلغ من العمر 13 عامًا ما زال طالبًا بمدرسته المتوسطة (الإعدادية) بأستراليا بينما يمتلك موقعًا إلكترونيًا كصحيفة لإنجازاته في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجة.
 
يقول يوما: عندما كان عمري 10 سنوات استطعت أن أحصد منحة أبل للشباب التى يتقدم لها آلاف المطورين والمبرمجين سنويًا، ورغم عمري القصير كان للشركة الفضل في استثنائي من شرط السن فسافرت صحبة والدي إلى الولايات المتحدة الأمريكية واستطعت بفضل تلك المنحة تطوير 6 برامج إضافية حيث كنت قد طورت 4 برامج قبل أن أحصد هذه المنحة.
 
يقول والده الشاب الذي يعمل مصمم جرافيك إنه ووالدته ليس لديهم أي خلفية أو دراسة تتعلق بالتكنولوجيا فتعمل والدته ربة منزل مضيفا أنها هاجرا إلى استراليا قادمين من كوريا مشيدًا بما تقدمه المدرسة ليوما من دعم كامل وتقدير لموهبته الفذة في تكنولوجيا المعلومات.
 
يمسك "يوما" هاتفه ويشير إلى صورة تكريمه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في النسخة الأولى من منتدى شباب العالم ويقول إنه قد سبق والتقى الرئيس باراك أوباما في البيت الأبيض إبان رئاسته للولايات المتحدة.
 
يشرح "يوما" تطبيقاته التي اهتم بتطويرها ويقول إنها برامج موجهة للأطفال أحدها عن الطقس لمن هم تحت الخامسة من العمر إذ يرتبط التطبيق بدرجات حرارة البيئة المحيطة ويقترح الملابس المناسبة أم التطبيق الأخر الذي كان مشروع تخرجه من منحة أبل فهو يستخدم الكاميرا لتطوير أشكال هندسية من البيئة المحيطة كأن يبني برجًا فوق قاعدة تظهرها الكاميرا وهكذا.
 
ويؤكد "يوما" أنه يراعى في تطبيقاته التي ينتجها للأطفال بتقنية الجافا سكريبت إلى هدفه من إنتاج تلك التطبيقات: أحلم بتعليم الأطفال لكي يحل السلام في العالم ولأجل هذا الهدف عمل يوما على إنتاج فيديوهات عبر قناته الإلكترونية يقدم فيها للأطفال والشباب دروسًا عن البرمجة والتقنيات التكنولوجية مضيفًا: أحب نشر المعرفة فما تعلمته ليس حكرًا عليَ، يقاطعه والده قائلًا: تعلم ذلك من مدرسته ومعلميه الذين لا يدخرون جهدًا في دعمه والسماح له بالسفر.
   
 
 
ومن المنتظر أن يشهد مسرح شباب العالم الكثير من العروض الإبداعية التي يقدمها شباب من مختلف جنسيات العالم.
 
 
يذكر أن منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد انطلقت النسخة الأولى منه في عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى في عام 2018 مشاركة أكثر من خمسة ألاف من شباب العالم، وتنطلق نسخة هذا العام في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، وتتضمن مناقشة ثرية حول قضايا الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل (Block-Chain) والذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة، والفن والسينما بالإضافة إلى نموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط.
 
WhatsApp Image 2019-12-13 at 6.26.15 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-14 at 11.59.39 AM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة