فيديو.. "إكسترا نيوز" تستعرض تصاعد الغضب فى لبنان.. محلل لبنانى: حزب الله يحرك فريق الشبيحة للاعتداء على المتظاهرين.. وكاتب: سعد الحريرى مصر على أن تكون الحكومة الحالية اختصاصيين بعدة عن التوجهات السياسية

السبت، 14 ديسمبر 2019 07:45 م
فيديو.. "إكسترا نيوز" تستعرض تصاعد الغضب فى لبنان.. محلل لبنانى: حزب الله يحرك فريق الشبيحة للاعتداء على المتظاهرين.. وكاتب: سعد الحريرى مصر على أن تكون الحكومة الحالية اختصاصيين بعدة عن التوجهات السياسية الحريرى ومظاهرات لبنان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، مستجدات الوضع فى لبنان، مشيرة إلى أن حزب الله يحرك فريق الشبيحة للاعتداء على المتظاهرين اللبنانيين، ولافتة فى ذات الوقت إلى أن سعد الحريرى مصر على أن تكون الحكومة الحالية اختصاصيين بعدة عن التوجهات السياسية.

 فى هذا السياق قال أسعد بشارة المحلل السياسى اللبنانى، أن حزب الله يحرك فريق الشبيحة للاعتداء على المتظاهرين اللبنانيين لتحقيق هدف سياسى، مشيرا إلى أن حزب الله يحاول السيطرة على الشارع اللبنانى والساحة السياسية واحتواء غضب اللبنانيين.

وقال المحلل السياسى اللبنانى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن اعتداء بعض الشبيحة على المتظاهرين يأتى قبل يومين من بدء المشاورات النيابية لتشكيل الحكومة الجديدة، موضحا أن حزب الله يحاول الضغط والابتزاز قبل عمليات تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

 ولفت المحلل السياسى اللبنانى، إلى أن حزب الله حاول أن يهاجم الحراك اللبنانى منذ بداياته وتوجيه الاتهامات له بأنه يتحرك وفقا لتعليمات من السفارة الأمريكية، موضحا أن حزب الله يتورط كل يوم فى محاولات تصفية الانتفاضة اللبنانية ولكن هذه الانتفاضة مستمرة، وهو ما دفع حزب الله لإرسال بلطجية إلى بيروت للاعتداء على المتظاهرين اللبنانيين.

 

واستعرضت قناة "إكسترا نيوز"، حوادث الاشتباكات التى نشبت بين المتظاهرين وبين قوات الأمن اللبنانية فى العاصمة اللبنانية بيروت، مشيرة إلى قوات الأمن حاولت فض المتظاهرين وسط العاصمة.

 القناة ذكرت فى تقريرها، أن قوات الأمن والمتظاهرين تبادلا إطلاق النار، وسط حالات كر وفر تشهدها العاصمة اللبنانية خلال الساعات الماضية.

وأكدت القناة فى تقريرها، اندلاع اشتباكات واسعة بين قوات الأمن ومتظاهرين بالمنطقة المؤدية لساحتى الشهداء ورياض الصلح ببيروت، فى الوقت الذى لجأ فيه المتظاهرين إلى قطع الطريق فى العاصمة اللبنانية.

 من جانبه أكد فادى عاكوم الكاتب الصحفى اللبنانى، أن الكرة الآن فى ملعب حزب الله، مشيرا إلى أن المسألة الآن تتوقف على مدى رضا حزب الله على القبول بالإجراءات الخاصة بتشكيل الحكومة اللبنانية بعيدة عنه وبعيدة عن الأسماء التقليدية التى تثير غضب الشارع اللبنانى.

 

وقال الكاتب الصحفى اللبنانى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن سعد الحريرى مصر على أن تكون الحكومة الحالية هى حكومة اختصاصيين بعيدة عن المحاصصة وبعدية عن التوجهات السياسية لدفع لبنان إلى الأمام بدلا من التراجع إلى الخلف بسبب الانهيار الاقتصادى الوشيك الذى تعانيه الدولة اللبنانية.

وأشار الكاتب الصحفى اللبنانى، إلى أن واقع الأزمة فى لبنان أصبح واضحا فى ظل استمرار المظاهرات اللبنانية، خاصة أن الشارع اللبنانى أصبح منقسم للغاية فى الوقت الراهن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة