وزارة الثقافة الألمانية تستعد لـ ذكرى ميلاد بيتهوفن الـ250

الأحد، 15 ديسمبر 2019 08:00 م
وزارة الثقافة الألمانية تستعد لـ ذكرى ميلاد بيتهوفن الـ250 بيتهوفن
كتب محمد عبد الرحمن - ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتتح وزير الثقافة الألمانية مونيكا جوترز الذكرى السنوية للاحتفال بعيد ميلاد لودفيج فان بيتهوفن الـ 250.

وأشارت الوزير - في بيان للحكومة الألمانية - إلى أن النقاش مع لودفيج فان بيتهوفن الأوروبي الحسي والإنساني أصبح أكثر أهمية اليوم من أي وقت مضى.

وأضافت: لقد كان بيتهوفن بالفعل أسطورة خلال حياته، فنانًا قام بكسر الحدود للعبور بفنه إلى المشاعر، وحتى يومنا هذا تلامس موسيقاه الأشخاص من جميع البلدان والقارات وينقلهم ويلهمهم. لقد كان أحد "النجوم الضخمة" التي تحظى بتقدير عالمي والذى تخطى بفنه حدود المكان والزمان.

وكانت الحكومة الألمانية خصصت ميزانية لإقامة عام بيتهوفن قدرها 27 مليون يورو، كما أعدت ولاية شمال الراين ويستفاليا ميزانية قدرها 10 ملايين يورو، وتقدم دائرة الراين – سيج 1.5 مليون يورو لهذه الاحتفاليات.

وقال أرمين لاشيه، رئيس وزراء ولاية شمال الراين ويستفاليا، إن مدينة بون، التي تمثل مسقط رأس بيتهوفن، وكان يقيم بها حتى عامه الـ22، وقبل انتقاله إلى فيينا، ستقوم بدور كبير في هذه الاحتفاليات.

وتمرفى 17 ديسمبر المقبل الذكرى 250 على ميلاد بيتهوفن، إذ ولد 17 ديسمبر 1770م، وهو أحد الشخصيات البارزة في الحقبة الكلاسيكية التي تسبق الرومانسية؛ ويعتبر من أعظم عباقرة الموسيقى في جميعِ العصور وأكثرهم تأثيراً، وأبدع أعمالا موسيقية خالدة، كما له الفضل الأعظم في تطوير الموسيقى الكلاسيكية، وتشمل مؤلفاته تسع سيمفونيات وخمس مقطوعات على البيانو وأخرى على الكمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة