Exos Aerospace الأمريكية تكشف سبب فشل إطلاق صاروخها وموعد الإقلاع القادم

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 05:00 ص
Exos Aerospace الأمريكية تكشف سبب فشل إطلاق صاروخها وموعد الإقلاع القادم صاروخ Exos Aerospace
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجدت شركة Exos Aerospace سبب فشل إطلاق صاروخها في أكتوبر الماضى، حيث تحطم صاروخها شبه المداري ذاتي الاسترشاد (SARGE) بعد دقائق من إقلاعه من مركبة الفضاء الأمريكية في نيو مكسيكو في 26 أكتوبر.

ووفقا لما ذكره موقع "space"، فقد قال جون كوين، المؤسس والمدير التنفيذي لشركةExos Aerospace ، إنه قد فشل المخروط داخل الصاروخ، وطار الداعم أفقياً تقريبًا، بما يتجاوز أي أمل في تخطى الأمر.

وقال كوين: "الأمر المثير للاهتمام حقًا هو أن العنصر الذي فشل هو المكون الذي استبدلناه"، وتم إجراء عملية الاستبدال استنادًا إلى البيانات التي تم جمعها أثناء الإطلاق الثالث للشركة، والتي نجحت، لكن المهندسين شاهدوا بعض علامات التوتر في الجزء المركب، لذلك قرروا وضع قطعة جديدة للإطلاق الرابع.

ومن الواضح أن هذا الاستبدال لم يتماشى مع الخطة، حيث قال كوين: "لا نعرف ما إذا كان فشلًا في التكسير أو صدعًا في اللحام، ليس لدينا أي بيانات لإثبات ذلك".

وعلى الرغم من الفشل الذي حدث مؤخرًا إلا أن الشركة تستهدف بالفعل تاريخ إطلاق آخر للربع الأول من عام 2020، اعتمادًا على التقدم المحرز في إعادة التصميم وبعض المسائل الخارجية مثل تجديد ترخيص الإطلاق الحكومى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة