منتدى شباب "عالمى" على أرض مصر.. إشادة برلمانية واسعة بالنماذج المبهرة والقضايا المهمة.. نواب: منصة تفاعلية ناجحة بين الشباب والقادة.. ومطالبات بتنفيذ رؤية السيسى لمواجهة الدول الراعية للإرهاب

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 12:00 م
منتدى شباب "عالمى" على أرض مصر.. إشادة برلمانية واسعة بالنماذج المبهرة والقضايا المهمة.. نواب: منصة تفاعلية ناجحة بين الشباب والقادة.. ومطالبات بتنفيذ رؤية السيسى لمواجهة الدول الراعية للإرهاب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات منتدي شباب العالم
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

لاقت جلسات منتدى شباب العالم المُنعقد في مدينة شرم الشيخ في نسخته الثالثة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إشادة نيابية واسعة، سواء على مستوي القضايا الهامة المطروحة على أجندته أو تنوع الجنسيات المختلفة المشاركة في فعالياته، أو المشاركات الثرية والنماذج المبهرة التي تخللت الاجتماعات المختلفة

كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات المؤتمر منذ انطلاقة، صريحة وحاسمة وقوية لاسيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وما بتضمن تحقيق وحماية الأمن والسلم، وتأكيدة أهمية الذكاء الإصطناعي والميكنة، لاسيما فيما يتعلق بالإصلاح الإدارى، الأمر الذي انتهبت إليه مصر فعلياً. 

 

النائب أمين مسعود : المجتمع الدولى مطالب بتنفيذ رؤية السيسى لمواجهة الدول التى تدعم الارهاب

وفي هذا الصدد، أشاد المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب بمداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام جلسة "التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم أكد فيها أنه يجب أن يكون هناك موقف حازم تجاه الدول التي تدعم الإرهاب وأن مصالح الدول هي الغالب لمسار سياستنا وبالتالي لابد من مواجهة هذه الدول.

 وقال مسعود إن المجتمع الدولي والدول الكبرى لاتزال تقف صامتة وهى ترى بعض الانظمة والدول التي تشجع وتمول وتسلح وتأوي الارهاب والارهابيين على اراضيها وأكبر دليل على ذلك ما يحدث من رجب طيب اروغان الذي وصفه بـ"سلطان الدم"، داخل الأراضي الليبية وقيامه جهارا نهارا بتسليح وتمويل الارهابيين والمليشيات المسلحة داخل ليبيا، بالإضافة إلي تصريحاته الفجة وغير المسئولة امام العالم كله عن عزمه إرسال قوات عسكرية تركية إلى ليبيا في حال طلبت حكومة الوفاق والتي تتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي لأنها تعمل على زيادة تعقيد الاوضاع داخل ليبيا وتؤدى الى إشعال فتيل حرب على ليبي.

وطالب النائب أمين مسعود المجتمع الدولي بجميع منظماته ودوله سحب الاعتراف من حكومة فايز السراج وعصابته الفاسدة والمفسدة بعد اتفاقه المشبوه مع رجب طيب أردوغان، مشيدا بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه تحدث من قبل عن أوضاع سوريا وليبيا والعراق قبل 6 سنوات وأن أوروبا ستضرر كثيرا من العناصر التي ستعود بعد انتهاء مهماتها فى سوريا.

كما شدد " مسعود " على ضرورة أن يستجيب العالم كله وفورا لرؤية الرئيس السيسي بالمواجهة الحاسمة والحازمة مع الدول التي تدعم الارهاب لتخليص العالم كله من شرور ورجس الارهاب الذى اصبح يمثل خطرا داهما على الامن والسلم الدوليين مؤكدا ان الواقع يؤكد انه لم تعد هناك دولة واحدة داخل منطقة الشرق الاوسط وافريقيا وأوروبا وأمريكا والعالم كله بمأمن من مخاطر الارهاب.

 

برلماني: زيادة الاقبال علي المنتدي في نسخته الثالثة لأنه منصة تفاعلية للتواصل المباشر بين القادة والشباب  

بدوره قال النائب حسين بسيوني، عضو مجلس النواب، إن نجاح فكرة منتدى شباب العالم، في العامين الماضيين، كان سببا في زيادة اقبال ومشاركة شباب العالم في نسخته الثالثة، حيث بلغت نسبة المشاركة نحو 300 الف شاب، من 196 دولة، وذلك لأنه يعد منصة تفاعلية للتواصل المباشر بين القيادات والشباب، حيث يشارك فيه قيادات من مختلف الدول ومختلف القيادات والوزراء بمصر.

وأشار الى أهمية القضايا التي يناقشها المنتدى وتنوعها، حيث تدور حول الشباب والإبداع والتنمية، بالإضافة الى القضايا الجديدة و الملحة على الأجندة الدولية كالأمن الغذائي وتغير المناخ والذكاء الاصطناعي، وهى ملفات هامة.

كذلك لفت النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح إلي نقطة هامة، حيث التوقيت الذي يعقد فيه منتدى شباب العالم، لاسيما وأن العالم يشهد تجاذبات إقليمية ودولية تؤكد الحاجة لبرامج مستمرة للحوار، معتبراً إياه عرسا عالميا في أرض شرم الشيخ، ودعوة للحوار وتبادل الثقافات بين شباب العالم كوسيلة لنشر قيم التفاهم والعيش المشترك بين الشعوب.

 

نائب يصف النماذج المشاركة فى منتدى شباب العالم بـ "المبهرة " وتصدر الأمل

في سياق متصل، أكد النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب، أن النماذج التى تم عرضها خلال فعاليات منتدى شباب العالم خلال هذا العام، "مبهرة " بكل معنى الكلمة، وتتنوع من دول مختلفة، ولم تقتصر على المصريين فقط.

وقال المسعود في تصريحات صحفية إن الرئيس السيسي كان دائم الإشادة بهذه النماذج المبهرة، ومنها الطفل الذي تغلب على السرطان وغيره، مثمن الحرص على مشاركة الشاب الأفريقي الذى كان تعرض للتنمر في جلسات المنتدى.

وأضاف المسعود، أن هذا التنوع يعكس نجاح المنتدى في الوصول إلى دول العالم، ويعطيه فرصة للعالمية حتى يشارك فيه أصحاب القصص الملهمة.

وأشاد المسعود، بحسن اختار النماذج بالمنتدى وتجاربها التي تدعو للفخر والأمل، وعدم وجود مستحيل في الحياة، سواء في النجاح أو التغلب على المرض وغيره.

 

نائب اتصالات النواب: اللجنة ستدرس كافة التوصيات الخاصة بالتحول الرقمي

بدوره أشاد النائب جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بجلسات المنتدى لاسيما تلك الخاصة التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي مؤكداً أن اللجنة ستدرس بجدية كافة التوصيات التي ستخرج عن فعاليات المنتدى فيما يخص عملها.

وقال طلعت إن المنتدى فرصة كبرى لكافة الشباب على مستوي العالم للتعبير عن رأيهم بحرية وشفافية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات، والرؤيء فيما بينهم. 

وفي السياق ذاته، أشاد النائب جون طلعت، بحضور الشباب ضحية التنمر، وجلوسه بجوار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما يعطي رساله قويه تتمثل فيها جميع صفات الإنسانية. 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة