أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية.. حكومة تل أبيب أجرت حصراً لممتلكات اليهود بالدول العربية بلغت 150 مليار دولار.. بوتين فى إسرائيل الشهر المقبل.. وأنباء عن لقاء مرتقب مع ترامب..جانتس سيفوز بماراثون انتخابات الكنيست المقبلة

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 02:22 م
الصحافة الإسرائيلية.. حكومة تل أبيب أجرت حصراً لممتلكات اليهود بالدول العربية بلغت 150 مليار دولار.. بوتين فى إسرائيل الشهر المقبل.. وأنباء عن لقاء مرتقب مع ترامب..جانتس سيفوز بماراثون انتخابات الكنيست المقبلة نتنياهو
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم بالعديد من التقارير والملفات بينها، كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية النقاب عن أن قيمة الممتلكات التي تركها اليهود في الدول العربية وإيران قبل نصف قرن بلغت  150 مليار دولار.

 

وأضافت الصحيفة التى نشرت التقرير فى صدر صفحتها الأولى بجوار صورة لهجرة لليهود من أحد الدول العربية، أن الحكومة الإسرائيلية أجرت إحصاءً لكافة الممتلكات اليهودية في جميع هذه الدول، رافضة الكشف عن الوسائل التي استخدمتها تل أبيب في تقديراته لممتلكاته.

 

يسرائيل هيوم
يسرائيل هيوم

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن تقوم وزيرة "الرخاء" بالتعاون مع وزارة الاستيعاب والهجرة بعرض هذه الأرقام التفصيلية على رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو خلال الأسابيع المقبلة، مشيرة إلى أن نتنياهو سيدرس امكانية طلب تعويضات لليهود بالسبل القانونية

 

وأكدت الصحيفة أنه فى عام 2010 سن الكنيست قانونًا يقضي بتعويض اليهود الذين هاجروا من الدول العربية وإيران.

 

بوتين في إسرائيل الشهر المقبل ..وأنباء عن لقاء مرتقب مع ترامب

 

أكد دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتزم زيارة إسرائيل في كانون يناير المقبل.

 

وأضاف بيسكوف بأن "الاستعدادات تجري حاليا للزيارة"، ولفت إلى أن بلاده ليس لديها علم عما إذا كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم زيارة إسرائيل بالتزامن مع زيارة بوتين.

 

وكان بوتين أعلن في ديسمبر الجارى، خلال لقائه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه يعتزم زيارة إسرائيل مطلع العام للمشاركة في فعاليات تتعلق بإحياء ذكرى الهولوكوست.

 

وفي سياق، متصل قال بيسكوف، إن بوتين لن يحضر المنتدى الاقتصادي العالمي المقرر الشهر المقبل في مدينة دافوس السويسرية. وتابع أن "خططه لا تشمل رحلة إلى منتدى دافوس".

 

يشار إلى أن المنتدى، الذي يحتفل بالذكرى الـ 50 لإقامته من 21 حتى 24 يناير المقبل، يجمع قادة العالم لمناقشة وضع السياسات، ومن بين القضايا الرئيسية التي تتصدر أجندة المنتدى التغير المناخي.

 

كاريكاتير إسرائيلي: جانتس سيفوز فى ماراثون انتخابات الكنيست المقبلة

نشرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية رسماً كاريكاتيرياً ساخراً من، زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو وزعيم تحالف "أزرق- أبيض" فى أعقاب الدعوة لانتخابات ستجرى فى شهر مارس المقبل.

 

كاريكاتير
كاريكاتير

 

ورسمت الصحيفة جانتس وكأنه فى سباق سيارات مع نتنياهو الذى توقفت سيارته جراء وجود عائق اصطناعي "مطب" وهو الانتخابات التمهيدية بحزب الليكود التى ستجرى فى 26 الشهر الجارى أمام منافسه جدعون ساعر.

 

فى المقابل رسمت الصحيفة سيارة "جانتس" وهو يسبق نتنياهو نحو انتخابات الكنيست 2020.

 

وكان الكنيست قد أعلن حل نفسه يوم الأربعاء الماضي ، والدعوة لانتخابات ستجرى فى الثانى من مارس المقبل .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة