أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد الباز: السيسي حصد شعبية أكبر من عبد الناصر وسعد زغلول وأى زعيم سبقه

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 11:00 م
محمد الباز: السيسي حصد شعبية أكبر من عبد الناصر وسعد زغلول وأى زعيم سبقه الإعلامي محمد الباز
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي محمد الباز، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتطرق في المؤتمرات والمنتديات للحديث عن أي ملف، وفي أي موضوعات، موضحًا أنه تحدث إلى الشباب، وتحدث إلى وسائل الإعلام الأجنبية، وتحدث إلى الإعلاميين.

وأضاف الباز، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن الرئيس حينما وصل إلى الحكم لم يكن عبر مسارات سياسية معروفة، بل أن الشعب استدعاه بعدما كان وزير للدفاع للترشح، موضحاً أن زعامة الرئيس السيسي في ظرف تاريخي، كانت مصر تقف على قدم واحدة، لأن الإخوان الإرهابية كانت قد استولت على السلطة، والمواطنين يستغيثون: "انزل يا سيسي مرسي مش رئيس"، وهنا بدأت أول ملامح زعامة السيسي.

 

وأشار الباز إلى أن هتاف "انزل يا سيسي مرسي مش رئيسي" كان موجود في جميع المحافظات، وحينها انحاز السيسي للشعب، ونزل بالفعل وأصدر بيان بخلع مرسي ونظامه، وجاءت المرحلة الثانية من الزعامة، بحملة "كمل جميلك"، ورغم أنه ظل مترددًا ولا يعتزم الترشح، ولكنه قدم نفسه للوطن بعد مطالب الشعب.

وكشف الباز، سر حديث الرئيس السيسي، إلى المصريين في منتديات الشباب، مشيرًا إلى أنه حصد شعبية لم يحصدها أي رئيس في التاريخ، لا محمد علي، ولا سعد زغلول ولا عبد الناصر، منذ يونيه 2013 وحتى يونيه 2014، وتلك الفترة كانت فترة تمجيده للرئاسة.

 

وأضاف الباز، أن من استدعا الرئيس السيسي المواطنين، ولذا فهو معني بالمواطنين الذين استدعوه فقط، وهو يجلس معهم بشكل مباشر على الهواء، وهو لا يستطيع أن يستغني عن المواطنين على الهواء مباشرة، مشيراً إلى أنه بعد تولي الرئيس الحكم، كانوا يبحثون عن طريقة يخرج بها الرئيس السيسي لحديث المواطنين وبالفعل تم عمل برنامج، وكان يخرج كل شهر على تلك الفضائيات في برامج حوارية، ورسائل مسجلة، إلا أنها لم تكن فعالة، لذا كان المنتديات أفضل طريقة للتواصل مع المواطنين.

 

وأوضح أن الرئيس حينما يعاتب لم يكن العتاب رسمي، و قال "هو ده اللي أنا مستنيه منكم أنا وأهل بيتي"، لم يتكلم بلهجة الرئيس التقليدي، فهو يتحدث إلى الشعب ولم يكن بينه وبينهم وسيلة، بل هو يتحدث معهم، وهذه الصيغة التي ستظل مرافقة له خلال توليه الحكم في مصر التواصل المباشر مع المواطنين.

 

وشدد "الباز" على أن فكرة إصلاح سياسي في أحزاب أو غيره، لن يحدث، وهذه صيغة غير مناسبة للطريقة، التي جاء بها الرئيس السيسي، وظهر بها، والحقيقة أنه في منتدى شباب العالم، تحدث بأسلوبه المهذب الذي يترفع عن ذكر أحد خلالها.

 

من نحاية أخرى، ذكر الباز، أن الرئيس السيسي حينما تحدث عن التهديدات المباشرة، من اتفاقيات تقوم بها تركيا وليبيا، كان حتمًا عليه أن يتحدث بهذا الوضوح، وحذر من المساس بالأمن القومي المصري، المتأثر بما يحدث في ليبيا والسودان، ولم يتحدث عن سوريا، لأنه لا توجد حدود مهددة بينهم.

 

وأضاف الباز، أن الوضع في ليبيا، أن هناك جيش وطني، يقوده الخلفة حفتر، وحررها من معظم المليشيات، وظهر السراج مدعوم من مليشيات إرهابية ونظام أردوغان، بحكومة جديدة، والمفروص أن يتوصلوا إلى اتفاق، إلا أن هذا لم يحدث.

 

وأكد مقدم "90 دقيقة"، على أن الرئيس السيسي شدد على أنه لن يسمح لأي دولة أجنبية أن تتدخل في الأوضاع في ليبيا والسودان، لأنها في عمق الأمن القومي لمصر، لأن السراج الآن في مقر التآمر الأكبر في قطر، وترك المليشات الإرهابية في ليبيا، وأصدر بيان بعد تصريحات الرئيس السيسي.

 

وأشار إلى أن ما يحدث أن هناك إصرار من قوى دولية، على جر رجل مصر في معركة مباشرة في أي دولة، وهذا ليس أي كلام، وانظروا إلى الجيش العراقي والسوري، بدأت عجلة تفيكيك الجيوش العربية منذ حرب الكويت والعراق، هذا القرار الذي سرح الجيش العراقي، وبعدها وقع الجيش السوري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة