مريم عامر منيب وصناع ديو "عامل إيه فى حياتك" يتحدثون عن الخلطة السرية لنجاحها فى ندوة باليوم السابع.. الموزع أحمد عادل: الصدق كلمة السر .. المخرج خالد الشوربجى: نجاحها كان متوقعا بسبب الحب الكبير لعامر منيب

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 02:46 م
مريم عامر منيب وصناع ديو "عامل إيه فى حياتك" يتحدثون عن الخلطة السرية لنجاحها فى ندوة باليوم السابع.. الموزع أحمد عادل: الصدق كلمة السر .. المخرج خالد الشوربجى: نجاحها كان متوقعا بسبب الحب الكبير لعامر منيب من الندوة
أعدت الندوة للنشر: سها مجدى - تصوير - أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مريم: لسه مش مستوعبة اللى بيحصل.. لم أتوقع نجاح الأغنية وكنا هنلغيها فى آخر لحظة..

ـ الشاعر تامر حسين: الناس شافوا فيها حاجة من ريحة عامر

خلال أقل من أسبوعين نجحت أغنية «عامل إيه فى حياتك» فى تحقيق 5.5 مليون مشاهدة على يوتيوب وحده، لتثبت مريم عامر منيب بعد 8 سنوات على رحيل والدها أنه صدق من قال «اللى خلف ما ماتش» ويتحقق وعدها لوالدها بأن ترفع اسمه ويعيش ليس فى قلبها فقط وإنما فى قلوب جميع محبيه.
 
Ashraf-Fawzy-(106)
 
مريم عامر منيب (9)
 
الأغنية كتبها الشاعر تامر حسين ولحنها الفنان عمرو مصطفى ووزعها أحمد عادل وأخرجها خالد الشوربجى، وكلها أسماء لم تجتمع فقط فى الأغنية إنما اجتمعت قبلها على محبة الفنان عامر منيب.
 
مريم عامر منيب (1)
 
«اليوم السابع» استضافت فى ندوة لها مريم عامر منيب وأسرتها وعددًا من صناع الأغنية الشاعر الغنائى تامر حسين والموزع أحمد عادل والمخرج خالد الشوربجى، ليكشفوا «الخلطة السرية» لنجاح الأغنية، وكواليس التحضير لها وخطط مريم عامر منيب للمستقبل. 
 
مريم عامر منيب (10)
 
فى البداية تحدث الشاعر الغنائى تامر حسين عن فكرة الأغنية، وقال إن مريم كانت تريد أن تقدم أغنية لوالدها العام الماضى لكن الوقت لم يسعفها، فاقترحت تنفيذها هذا العام فى الذكرى الثامنة لرحيله، وأنا كنت أرى أن أغنية «عامل إيه فى حياتك» و«جيت على بالى» هما اللتان تصلحان لفكرة الحوار بين مريم ووالدها ولكن من حسم الاختيار هو الموزع أحمد عادل.
 
مريم عامر منيب (2)
 
بدوره أوضح الموزع أحمد عادل السبب، فقال «استقرينا على أغنية عامل إيه فى حياتك لأن طبقة صوت مريم قريبة من طبقة صوت الفنان عامر منيب فى هذه الأغنية بالتالى تخرج النتيجة بالضبط وكأنهما يغنيان معًا دون أى تلاعب فى أصواتهما». ورغم إحساسهم بصدق الأغنية وجمالها إلا أنهم لم يتوقعوا هذا النجاح الكبير لها، فقالت مريم كنت أعرف أنها ستحقق نجاحًا مقبولًا لكن لم أتخيل أن تتحول لتريند وتحقق هذا النجاح الكبير خلال وقت قصير، وأضافت «أنا أكيد مبسوطة جدًا بنجاحها لكن لسة مش مستوعبة اللى بيحصل.. إحنا نزلنا الأغنية ودخلت نمت، صحيت تانى يوم لقيت ماما بتقولى الحقى الأغنية بقت تريند وأول رقم مشاهدات شفته كان مليون مشاهدة».
 
مريم عامر منيب (12)
 
التقطت والدتها خيط الحديث فقالت «الأغنية كانت حاجة عائلية بسيطة وهدية من مريم لباباها ماتوقعناش يحصل كل دا». 
 
فيما توقع المخرج خالد الشوربجى نجاح الأغنية بسبب حب الناس الكبير للفنان الراحل عامر منيب، اتفق معه الموزع أحمد عادل، وأضاف «الناس أحبت الصدق الشديد الذى قدمت به مريم الأغنية لوالدها»، فيما اختصر الشاعر تامر حسين تفسيره لنجاح الأغنية بأن «الناس شافت فيها حاجة من ريحة عامر منيب»، بالإضافة إلى أن الفكرة كانت مبتكرة وغريبة بالنسبة للكثير من الناس.
 
وحين سألنا مريم عن صدى هذا النجاح فى الشارع، وهل شعرت به ضحكت وهى تتذكر موقف طريف حدث لها بعد طرح الأغنية، فتقول «كنت أزور جدى بالمستشفى وفجأة استوقفنى شاب يقول «ممكن صورة يا فنانة» تلفتّ حولى ظنًا أنه يكلم شخصا آخر حتى اكتشفت أنه يكلمنى أنا شعرت بسعادة كبيرة رغم أننى شعرت بالخجل، وفوجئت بأن الناس أصبحت تعرفنى. 
 
مريم عامر منيب (13)
 
فى مقابل هذا النجاح وهذه السعادة كانت كواليس الأغنية مشحونة بالقلق، فقالت مريم «أنا كنت متوترة جدًا وخائفة ألا تخرج الأغنية بشكل جيد لدرجة أننى كنت سألغيها فجر يوم طرحها وأصرف نظر نهائيًا عن الفكرة، وسمعتها فقلت «دا مش صوتى أنا مش عايزاها تتذاع» لأننى أغنى بطبقة صوت مختلفة ووصلت لطبقة الصوت هذه بعد عدة محاولات». 
 
إلا أن هذا القلق لم يفارق مريم أيضًا بعد النجاح الكبير الذى حققته، فقالت بعفوية «أكتر حاجة قلقتنى تعليقات الناس»، واستدركت «أكيد احترم كل الآراء والتعليقات لكن كانت هناك تعليقات مزعجة جدا ولا أفهم لها سبب حتى الآن».
 
مريم عامر منيب (15)
 
أضافت والدتها أن مريم تشبه الفنان عامر منيب فى هذه النقطة بشكل كبير، وأنه كان ينزعج بشدة من النقد الهدام والتجريح.
 
سألنا والدة مريم هل كان عامر منيب يحب أم يمانع دخول بناته الوسط الفنى؟ فقالت «لم نتطرق أبدًا لهذا الموضوع لأن البنات كن صغارا جدًا فى السن فلم نفكر فى المستقبل وفكرة دخولهن مجال الغناء من عدمه». فى المقابل سألنا مريم ما إذا كان والدها اكتشف موهبتها فى الغناء فى الصغر أو تنبأ لها بمستقبل فنى فقالت «لم يقل لى إلا أن أذنى موسيقية جدًا لأنه عندما كان يغنى أغنية جديدة أمامى كنت أعزفها على البيانو فى ثانية، ومرة كنت بدندن فى البيت بشكل عادى فالتقط منى جزءا من لحن وجدته يقول لى «يا بنت اللذين» وأضافه فى أغنية «أوصف إيه» ففرحت وانبهرت جدًا.
 
مريم عامر منيب (16)
 
أما عن خططها الفنية بعد نجاح الأغنية فقالت «بعد التجربة «حبيت الموضوع» جدًا لكن لم أقرر بعد هل أكمل فى مجال الغناء أم لا، أفضل ألا يكون الموضوع به أى نوع من أنواع الضغط».
 
فيما رأى الموزع أحمد عادل أن الأغنية وضعت مريم على المسار الصحيح ومنحتها دفعة كبيرة للنجاح فى مجال الغناء.
 
ومن ديو «عامل إيه فى حياتك» إلى الأغنية الأولى، سألنا الشاعر تامر حسين عن ذكرياته مع الفنان الراحل عامر منيب أثناء التحضير للأغنية الأولى، فقال بصوت يشوبه الحنين «فاكر كل حاجة كإنها امبارح»، وأضاف «كنت فى بداية حياتى وكانت أول أغنية أكتبها، وذهبت بها للفنان عامر منيب وكان وقتها فى الجيم، أعجبته الأغنية»، وكانت «وش الخير عليا» فتعاوننا بعدها فى أكثر من أغنية، وأعتبره صاحب فضل كبير علىَّ، وعلى الكثيرين غيرى.
 
مريم عامر منيب (11)
 
أخيرًا سألنا هل من الممكن أن نرى مريم خلال الفترة المقبلة فى دويتو غنائى يجمعها مع ابن عمها الفنان « خالد منيب» فأجاب الشاعر  تامر حسين أنه من الصعب حدوث هذا نظرًا للاختلاف بين نوع الأغنيات التى تناسب مريم وطبيعة صوتها، والأغنيات التى يغنيها خالد منيب.
 
مريم عامر منيب (14)

مريم عامر منيب (3)
 

مريم عامر منيب (4)
 

مريم عامر منيب (5)
 

مريم عامر منيب (6)
 

مريم عامر منيب (7)
 
 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة